ازدهار تجارة المخدرات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

اعتقال شابين من قرية الغجر تنسب لهام شبهات الضلوع في عملية التهريب والمتاجرة في المخدرات.

 ازدهار تجارة المخدرات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

ضبط 4 كيلوغرامات من مخدر الحشيش يقدر ثمنها نحو 100 ألف شيكل-صورة من الأرشيف-.

تواصل على الحدود الإسرائيلية اللبنانية عمليات تهريب المخدرات، إذ اضحت الحدود الشمالية ساحة نشطة لخلايا وعصابات تجار المخدرات من الجانبين، وتنظر الشرطة الإسرائيلية ببالغ الخطورة إلى اتساع الظاهرة والتشبيك والتنسيق بين التجار في الجانب الإسرائيلي واللبناني.

وفي سياق ذاته، أحبطت الشرطة الإسرائيلية وبالتنسيق مع الجيش ووحدة مكافحة الجريمة محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات، حيث تم ضبط 4 كيلوغرامات من مخدر الحشيش يقدر ثمنها نحو 100 ألف شيكل.

وتم اعتقال شابين من قرية الغجر تنسب لهام شبهات الضلوع في عملية التهريب والمتاجرة في المخدرات، وسيتم اليوم الاثنين عرضهما على المحكمة في الناصرة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهما.

وأوضحت الشرطة في بيانها للإعلام أن قوات الشرطة والأمن نجحت في احباط عملية التهريب على جانبي الحدود، وذلك بعد ورود معلومات استخباراتية للشرطة حول الصفقة.

وزعمت تقارير إسرائيلية بأنّ تنظيم حزب الله بدأ هذا العام بإقامة شبكة خاصة به لنشر المخدرات وتنفيذ الأعمال العدائية في إسرائيل،  حيث يحاول حزب الله بحسب المزاعم الإسرائيلية إقامة وتطوير وحدة خاصة للمتاجرة، ولكن دون أن يتورّط في هذه الأثناء بمواجهة فعليّة مع إسرائيل.

وتعمل مجموعة مهربي المخدرات، التي بدأت نشاطها من كلا جهتي الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، بموجب تعليمات عليا للمنظومة التنفيذية في حزب الله بواسطة وحدة خاصة تابعة له.

وتتلخص أهداف الشبكة بحسب المزاعم الإسرائيلية، إفساد المجتمع الإسرائيلي بواسطة المخدرات، وجني أرباح مالية من تهريب الحشيش، واستخدام الشبكة لوجستيا واستخباراتيا لتنفيذ عمليات عدائية داخل إسرائيل حين تقرر قيادة حزب الله ذلك، لكن دون ظهور بصمات أصابع التنظيم، وإقامة شبكة من جهات الاتصال المنتظمة في إسرائيل والتعرف على قنوات التهريب والاختراق الآمنة نسبيا من خلال الحدود اللبنانية.

التعليقات