"ميزان" تطالب بالتحقيق في الاعتداء على عائلة فحماوية في تل أبيب

طالبت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان - الناصرة، قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة - ماحش - لواء المركز، بفتح تحقيق في الاعتداء على أفراد عائلة حسن جبارين من مدينة أم الفحم.

طالبت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان - الناصرة، قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة - ماحش - لواء المركز، بفتح تحقيق في الاعتداء على أفراد عائلة حسن جبارين من مدينة أم الفحم.

وقد بعث المحامي عبد الرؤوف مواسي من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان - الناصرة الشكوى بإسم العائلة المذكورة في أعقاب الاعتداء الآثم على أفراد العائلة من قبل أفراد في الشرطة الإسرائيلية في متنزه اليركون في مدينة تل أبيب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في الرسالة الموجهة من قبل ميزان: "افي يوم 7.10.2014 وخلال عطلة عيد الأضحى المبارك هاجم عدد من أفراد الشرطة أفراد عائلة حسن جبارين من أم الفحم، الذين كانوا في رحلة عائلية لقضاء عطلة العيد، بصورة وحشية وسببوا لهم آلاما قاسية، مما اضطرهم لتلقي العلاج في المستشفى".

وجاء في الرسالة حول تفاصيل الاعتداء المذكور: "إن ستة من أفراد الشرطة وبدون سابق إنذار أو أي سؤال اعتدوا بالضرب على الشقيقين محمد وعلاء جبارين بصورة وحشية وقاسية وذلك عندما كان محمد وعلاء يقفان بسيارتهما في أحد مفارق الطرق وهم في نقاش مع سائقة دراجة نارية اصطدمت بسيارتهم".

وتضيف الشكوى: "عندما شاهدت شقيقة الأخوين اللذين تعرضا للضرب ما يحدث معهما توجهت لأفراد الشرطة لردعهم مطالبة الشرطة بالتوقف عن ضرب أخويها، لكن أحد أفراد الشرطة أمسك برقبتها وشدها بقوة ثم ضربها على بطنها أولا ثم على خاصرتها اليسرى، حيث وقعت على الأرض وهي تصرخ وتتلوى من الآلام الشديدة. وبعد ذلك جاءت الأم وبدأت بالصراخ على أفراد الشرطة، الذين لم يتوانوا أيضا عن ضربها هي وجرها على الأسفلت وهي على ظهرها على طول المفرق. كما أن أفراد الشرطة اعتدوا بعد ذلك على الشقيق الصغير محمود وتسببوا له بإصابات حادة".

وقد عللت مؤسسة ميزان طلبها بفتح ملف تحقيق ضد أفراد الشرطة المعتدين على عائلة حسن جبارين بالقول: "إن أفراد الشرطة نفذوا اعتقالا غير قانوني، وإن الاعتداء والضرب العنيف أيضا ليس له أي تفسير سوى الاعتداء على خلفية عنصرية، وإن أفراد الشرطة ارتكبوا مخالفات خطيرة وخالفوا القوانين واللوائح المعمول بها في الشرطة. ولكل هذه الاسباب فإن مؤسسة ميزان تطالب قسم التحقيق مع أفراد الشرطة التحقيق في هذه الحادثة ومحاسبة افراد الشرطة المتورطين بحسب القانون الجنائي، وإبعادهم من صفوف الشرطة" - حسبما جاء في بيان وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48" من عبد المنعم فؤاد - مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة.

(الصورة المرفقة لسيارة الشرطة من مكان الحادث كما صورها أفراد العائلة)

التعليقات