العنف قنبلة موقوته تشعل البلدات العربية بحوادث سطو وأسلحة ونيران

سجلت ليل الاثنين وفجر الثلاثاء العديد من حوادث السطو والسرقة وإضرام النيران في السيارات ومخالفات حيازة أسلحه وقنابل في دير الاسد، والناصرة، وعرابة ويافة الناصرة.

 العنف قنبلة موقوته تشعل البلدات العربية بحوادث سطو وأسلحة ونيران

 تتواصل مظاهر العنف والجريمة في البلدات العربية، وسجلت ليل الاثنين وفجر الثلاثاء العديد من حوادث السطو والسرقة وإضرام النيران في السيارات ومخالفات حيازة أسلحه وقنابل في دير الاسد، والناصرة، وعرابة ويافة الناصرة.
وتتسع مظاهر العنف والجريمة التي تهدد الأمن الشخصي للمواطنـ في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

إضرام النيران بسيارة في عرابة ومركبة في الناصرة

في ساعت الفجر الأولى، تلقت الشرطة بلاغا عن اشتعال النيران في سيارة في قرية عرابة، وأتضح للشرطة أن الحديث يعود عن إضرام النيران بشكل كتعمد في سيارة تعود ملكيتها لمواطن في الخمسينيات من العمر.

ورجحت التحقيقات الاولية للشرطة أن خلفية الحادث هو نزاع تجاري، وفي سياق التحقيق الاولي اقدمت الشرطة على اعتقال شاب من القرية يبلغ من العمر (20) عاما) تنسب له شبهات الضلوع في الحادث، وسيتم عرضه على المحكمة للتداول في طلب الشرطة لتمديد اعتقاله.

وفي الناصرة، وبعد أقل من ساعة على حادث اضرام النيران في سيارة في قرية عرابة، تلقت الشرطة بلاغا عن اشتعال النيران بمركبة في مدينة الناصرة، حيث تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، غذ اوضحت ان السيارة المستهدفة تعود ملكيتها لشاب في العشرينيات من العمر، ولم يعرف بعد خلفية الحادث، حيث تنتظر الشرطة تقرير خبير الحرائق في سلطة الاطفاء ليتنسى لها تحديد أسباب اشتعال النيران في المركبة.

ضبط مسدس وذخيرة بحوزة شاب من دير الأسد

وفي دير الأسد، تم اعتقال شاب يبلغ من العمر (22 عاما) بشبهة حيازة مسدس وذخيرة، وتمت عملية الاعتقال في اعقاب علمية دهم وتفتيش عن أسلحه غير المرخصة في القرية، إذ عثر إفراد دورية شرطية بحوزة شاب على مسدس جاهز للاستعمال، وعليه تم اعتقاله وسيتم عرضه اليوم الثلاثاء على المحكمة للنزر في طلب الشرطة تمديد اعتقاله.

اعتقال قاصرين من يافة الناصرة بشبهة حيازة قنبلة صوتية واقتحام بقالة

حوادث السرقة والسطو ومخالفات السلاح غير المرخص، وصلت إلى يافة الناصرة، حيث اعتقلت الشرطة فتى قاصر (15 عاما) بشبهة حيازة قنبلة صوت واقتحام محل بقالة في القرية، وتلقت الشرطة بلاغا عن محاولة اقتحام محل بقالة في يافة الناصرة، وخلال عمليات التحقيق والتفتيش بالقرب من المحل، تم اعتقال قاصر عثر بحوزته على قنبلة وتنسب له شبهات الضلوع في حادث الاقتحام، وخلال التحقيق معه اعترف انه قام بشراء القنبلة من قاصر آخر الذي تم اعتقاله ايضا.

التعليقات