الطيبة: تأبين المربي يوسف حاج يحيى

نظم مساء الثلاثاء في مدينة الطيبة حفل تأبين المربي يوسف شاهين حاج يحيى، الذي قتل قبل حوالي شهرين بعد أن اقتحم مجهول الحرم المدرسي، وأطلق الرصاص عن بعد صفر على المربي حاج يحيى وأرداه قتيلا

الطيبة: تأبين المربي يوسف حاج يحيى

 نظم مساء الثلاثاء في مدينة الطيبة حفل تأبين المربي يوسف شاهين حاج يحيى، الذي قتل قبل حوالي شهرين بعد أن اقتحم مجهول الحرم المدرسي، وأطلق الرصاص عن بعد صفر على المربي حاج يحيى وأرداه قتيلا.

شارك في حفل التأبين المئات من أهالي مدينة الطيبة والمنطقة بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، كان بينهم رئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان، والنائب د. جمال زحالقة،، والنائب السابق طلب الصانع، والأستاذ طارق أبو حجلة مفتش المعارف، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات التربوية.

افتتحت مراسيم التأبين بتلاوة من القرآن الكريم، ثم تولى عرافة الحفل عبد الرحيم حاج يحيى، فشكر الحضور على مشاركتهم.

تخلل الحفل كلمات خطابية، فتحدث رئيس لجنة المتابعة، محمد زيدان، وقال: "وقع علينا خبر مقتل مدير المدرسة كالصاعقة، وحتى هذه اللحظة ما زال الوسط العربي متأثرا من تلك الجريمة البشعة التي تخطت كل الخطوط الحمراء. من هنا نناشد الشرطة العمل على جمع الأسلحة وكل الأدوات القتالية حتى ينعم مجتمعنا بحياة هادئة بعيدة كل البعد عن مظاهر العنف والاجرام، ونناشد أيضا أن تحل كل الخلافات بالحوار السلمي وليس بواسطة السلاح".

وأكد مفتش المعارف طارق أبو حجلة في كلمته على خطورة قضايا العنف، والذي قال: "نحن ننظر ببالغ الخطورة لقضايا العنف في المجتمع العربي، ونعمل على وضع خطة وبرنامج خاص لمحاربتها، ما حدث في مع المربي يوسف شاهين حاج يحيى أمر في غاية الخطورة والصعوبة على الجميع، ويجب علينا جميعا أن نتكاتف معا لمحاربة العنف والتصدي له".

وتخلل حفل التأبين كلمة لممثلة عن شبكة "عمال"، قالت فيها: "فقدنا مديرا ناجحا، وذا إنجازات يحتذى بها، هذا المدير الذي عمل بإخلاص وأمانة، وضحى بوقته في سبيل دعم المسيرة التعليمية، ولم يبخل في تقديم وقته وماله من أجل تخريج أجيال ناجحة".

التعليقات