نشر أول: التجمع يرشح عبد الفتاح لرئاسة "المتابعة"

هناك معلومات تفيد بأن الحركة الإسلامية الشمالية سترشح عبد الحكيم مفيد للمنصب، وأن النائب السابق عبد المالك دهامشة سيرشح نفسه أيضا

نشر أول: التجمع يرشح عبد الفتاح لرئاسة

علم موقع "عرب 48"، اليوم الخميس، بأن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي سيرشح الأمين العام للحزب، عوض عبد الفتاح،  لمنصب رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل.

ويأتي ترشيح عبد الفتاح في ظل الجمود في عملية اختيار رئيس للمتابعة بعد إعلان رئيسها الحالي، محمد زيدان، استقالته رسميًا، فيما لم تنجح مركبات المتابعة بالتوافق على رئيس للجنة.

وتشير اللمعلومات التي وصلت إلى "عرب 48" بأن بأن الحركة الإسلامية الشمالية سترشح عبد الحكيم مفيد للمنصب، وأن النائب السابق عبد المالك دهامشة يعتزم ترشيح نفسه للمنصب أيضا.

وفي وقت سابق، أكد رئيس لجنة المتابعة العربية العليا، محمد زيدان، أنه ابلغ قيادات الأحزاب والحركات السياسية ومركبات اللجنة خلال اجتماع لها في الناصرة، بأن استقالته من رئاسة اللجنة والتي قدمها قبل أشهر، ستدخل حيز التنفيذ فور الانتهاء من إحياء ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى، إذ طالب زيدان بأجراء ترتيبات لانتخاب رئيسا اللجنة، رغم مطالبته البقاء في منصبه حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر.

ومن الاحتمالات الواردة أن تتفق الحركات السياسية المركزية الفاعلة التناوب على رئاسة المتابعة، بحيث يحصل على كل حزب على عام في رئاسة المتابعة، والأحزاب والحركات هي التجمع والحركتان الإسلاميتان والجبهة.
 

التعليقات