الزرازير: إصابة متوسطة لرضيعة دهست بساحة منزلها

الفئة الأكثر احتمالا للتعرض للإصابة في حوادث منزلية ودهس وغرق هي فئة الأطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان.

 الزرازير: إصابة متوسطة لرضيعة دهست بساحة منزلها

 
أصيبت طفلة تبلغ من العمر عام واحد بجراح متوسطة، وذلك جراء تعرضها لحادث دهس وقع، اليوم الأحد، في ساحة منزل العائلة في قرية الزرازير.

ويستدل من التحقيقات الأولية أن سيارة كانت يقودها شاب في الثلاثينيات من العمر كانت تسافر إلى الوراء في ساحة منزل بقرية الزرازير، وخلال ذلك دهس السائق الطفلة الرضيعة التي اصيب بجراح متوسطة نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وشرعت شرطة السير التي هرعت إلى مكان الحادث بأعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات وقوع حادث الدهس، بما يتضمن التحقيق مع السائق المشتبه الضالع في الحادث وهو أحد أقرباء الطفلة الجريحة.

مصرع 30 طفلا خلال الصيف منهم 16 عربا

ويلاحظ ارتفاع في إعداد الاطفال العرب الضحايا في الحوادث المنزلية والدهس والغرق، وبحسب المعطيات فقد سجلت خلال الصيف 16 حالة وفاة كانت من نصيب الأولاد العرب على الرغم من أن نسبة المواطنين العرب في البلاد لا تتعدى الـ 20%. وتأتي هذه المعطيات مقارنة مع العام الماضي حيث لقوا حتفهم في الفترة نفسها 18 ولدا في حوادث مختلفة.

الوفاة نتيجة الإصابة في البيوت وساحاتها وصلت إلى 12 حالة

وتشير المعطيات أن حوادث الغرق تحتل المرتبة الأولى من المجموع الكلي لحالات الوفاة المذكورة خلال العطلة الصيفية، حيث وصل عدد هذه الحالات إلى 11 مقارنة بمعدل 7 حالات في السنوات السابقة، هذا إضافة لـ 6 حالات غرق أخرى منذ بداية شهر تموز، أي مع بداية العطلة الصيفية. أما الوفاة نتيجة الإصابة في البيوت وساحات البيوت فوصلت إلى 12 حالة.

ويستدل من تحليل المعطيات المذكورة أن الفئة الأكثر احتمالا للتعرض للإصابة هي فئة الأطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان، حيث أن 10 من حالات الوفاة كانت لأطفال من جيل صفر حتى أربع سنوات و-8 حالات وفاة كانت لفتيان من جيل 15 حتى 18 عام.
وعلى ضوء هذه المعطيات، تناشد مؤسسة "بطيرم" الأهل بضرورة التنبه للمخاطر التي قد يتعرض لها ابناؤهم في أماكن السباحة وساحات البيوت بالرغم من أن العطلة الصيفية قد انتهت ولكن موسم السباحة لم ينته بعد.

التعليقات