موظفو "الاتحاد" يضربون احتجاجا على "تجاهل حقوقهم ومستحقاتهم"

الموظفون: “هنالك من لا يهمه أي تاريخ وأي حاضر، هنالك من لا يفي بالمسؤولية، من حق أهل الجريدة الكثار والكرام معرفة هذه الحقيقة الموجعة”.

موظفو

احتجبت صحيفة "الاتحاد"، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، وذلك بسبب إضراب نفذه الموظفون فيها احتجاجا على ما وصفوه بأنه "تجاهل حقوق ومستحقات ومطالب جميع عمال وعاملات الجريدة".

ويشار إلى أن "الاتحاد"، الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الإسرائيلي، هي أقدم صحيفة عربية موجودة اليوم في البلاد، حيث تأسست قبل 70 عاما وتحولت إلى صحيفة يومية منذ العام 1983.

وعمم موظفو "الاتحاد"، فجر أمس الاثنين، رسالة حول عدم إصدار الصحيفة قالوا فيها إن عدم صدور الصحيفة جاء بسبب إضراب إثر تجاهل حقوق ومستحقات ومطالب جميع العمال والعاملات في الصحيفة.

وأضافت الرسالة أن “المعنيين والمسؤولين لم يكلفوا أنفسهم أدنى درجة من الاهتمام بالوضع الكارثي الذي يهدّد الصحيفة، ليس هناك من يسأل، أصحاب المسؤوليات والألقاب غائبون تماماً على الرغم من المناشدة والمطالبة والتوجه والمطالب وحتى الاستعطاف”.

واختتمت الرسالة بأن “هنالك من لا يهمه أي تاريخ وأي حاضر، هنالك من لا يفي بالمسؤولية، من حق أهل الجريدة الكثار والكرام معرفة هذه الحقيقة الموجعة”.

وقالت رئيسة تحرير "الاتحاد"، عايدة توما – سليمان لـ”عرب ٤٨”، إن “الصحيفة ستصدر غداً بعد غيابها ثلاثة أيام، وكانت هنالك إشكالية تم حلّها وستعود الصحيفة غداً”.
 

التعليقات