إغلاق مدخل الطيبة ومواجهات في طرعان

قام شبان من قرية الطيبة بإغلاق مدخل الطيبة الشمالي بواسطة إطارات مشتعلة احتجاجا على جريمة قتل الشاب خير حمدان من كفر كنا الليلة قبل الماضية.

إغلاق مدخل الطيبة ومواجهات في طرعان

 

قام شبان من قرية الطيبة بإغلاق مدخل الطيبة الشمالي بواسطة إطارات مشتعلة احتجاجا على جريمة قتل الشاب خير حمدان من كفر كنا الليلة قبل الماضية. وفي قرية طرعان في الشمال اندلعت مواجهات بين المحتجين وقوات الشرطة على مدخل القرية.

وأكد شهود عيان في الطيبة أن  عددا من الشبان الملثمين  تجمعوا على مدخل المدينة وقاموا بإلاق الطريق بواسطة إطارات مشتعلة مما تسبب بتوقف حركة السير من وإلى المدينة، في حين هرعت قوات من الشرطة للمكان واشتبكت مع الشبان. وقالت الشرطة إنها اعتقلت أحد المتظاهرين.

وفي الشمال، في قرية طرعان اندلعت مواجهات بين محتجين ورجال الشرطة على مدخل القرية الواقع على شارع طبريا، وقام الشبان بإشعال الإطارات ورشق رجال الشرطة بالحجارة فيما شهد المنكان إطلاقا مكثفا للقنابل الصوتية والدخانية. وقالت الشرطة إنها اعتقلت 3 متظاهرين .

 وكان الشاب خير حمدان تعرض لإعدام ميداني ليلة السبت، ويظهر شريط  فيديو يوثق عملية القتل أن رجال الشرطة أطلقوا عليه النار دون أن يشكل عليهم أية خطورة وفي الوقت الذي كان يهم بمغادرة المكان.

التعليقات