مظاهرة احتجاجية يوم غد تنظمها الحركات الطلابية في معهد «التخنيون»

تنظم الحركات الطلابيّة في معهد “التخنيون” في حيفا، غدا الإثنين في تمام الساعة (12:20)، مظاهرة احتجاجية بعملية الإعدام الميدانية بحق الشاب الشهيد خير الدين حمدان على يد شرطة الاحتلال.

مظاهرة احتجاجية يوم غد تنظمها الحركات الطلابية في معهد «التخنيون»

تنظم الحركات الطلابيّة في معهد “التخنيون” في حيفا، غدا الإثنين في تمام الساعة (12:20)، مظاهرة احتجاجية تنديدا بعملية الإعدام الميدانية بحق الشاب الشهيد خير الدين حمدان على يد الشرطة  الإسرائيلية .

وأصدر التجمع الطلابي، اليوم الأحد بيانا، يؤكد فيه: “زُملائنا الطلاب، نهيب بكم للمشاركة في المظاهرة غدًا عندَ الساعة الثانية عشرَ والثلث ، في مدخل التخنيون من جهة نافي شأنان. ونكبرها منكم، لنحييّ شهداءَ الوطن، وصمودَ المرابطين، وليصلَ صوتنا عاليًا، لنكون على أهميّة الحدث (التي لا تخفى على أحد)، عددًا وتفاعلًا.

وتابع البيان: “ما كادت الحرب أن تضعَ أوزارها حتّى رأينا القتل الذي استشرى في الداخل المحتلّ، وقبلها المجازر في غزّة، وشهداء القدس، وما يكاد الغضب الشعبي يهدأ حتى تُظاهِرَنا قوات الشرطة بعمليةٍ تلو الأخرى، المسجد الأقصى قبل أسبوع، وما رأينا بالأمسِ من عمليّة الإعدام المهينة للشاب الشهيد خير حمدان”.

وأضاف: “ولمّا كان من واجبنا أن نشاركَ في الهبّة الشعبية الغاضبةِ والساخطة على ما رأينا، لنقول لا، لاستباحة الأوطان والأرواح، ولنقول لا، لعمليّات الخطف والاعتقال القسري، ولنقول لا، لمجمل سياسات الدولة العنصرية المقيتة، ولنقول لا، لكل محاولات النيلِ من كرامتنا الوطنية، ولنقول بأعلى صوتنا: لن يمرّ ما جرى مرور الكرام، وليعلم الجميع أن لن يمر ما جرى دون قصاص”.

واختتم البيان بالقول إن “ما حدث بالأمس، وتبرير القاتل والدفاع عنه في الإعلام، يشكّل تحريضًا ممنهجًا ضدّنا كسكّان البلاد الأصليين وكَأصحاب الأرض، ويكشفُ حقيقتهم السافرة، وحقدَهم الدّفين، الذي عهدناه منذ النكبة مرورًا بالحكم العسكري، فمجازر لا تنتهي، وواقعَنا الأليم”.

 

التعليقات