كفر مندا: الشرطة تعتقل الناشط السياسي معتصم زيدان

وكانت الشرطة قد استدعت، مساء أمس، زيدان للتحقيق في مركز المخابرات في شرطة "مسغاف"، وعند وصوله أعلمته بأنه رهن الاعتقال بسبب نشاطه السياسي.

كفر مندا: الشرطة تعتقل الناشط السياسي معتصم زيدان

مدّدت محكمة الصلح في مدينة عكا، اليوم الثلاثاء، اعتقال الناشط السياسي معتصم زيدان، من قرية كفرمندا حتى يوم غد الأربعاء تمام الساعة الثانية ظهراً، وكانت الشرطة طلبت تمديد اعتقال زيدان ثمانية أيام إلّا أن المحكمة رفضت وأمهلتها حتى الغد.

وكانت الشرطة قد استدعت، مساء أمس، زيدان للتحقيق في مركز المخابرات في شرطة 'مسغاف'، وعند وصوله  أعلمته بأنه رهن الاعتقال بسبب نشاطه السياسي.

وترافع كل من المحامية روان جبيلي، من مركز مساواة، والمحامي جواد قاسم عن زيدان وطلبا إطلاق سراحه بشكل فوري، إلّا أن الشرطة ادّعت بأن من شأن هذا أن يشوّش على مجريات التحقيق.

ورفضت جبيلي ادعاءات الشرطة بأن زيدان يشوّش على مجريات التحقيق خصوصا أنها استدعته للتحقيق ومثل دون معارضة، وعليه طلبت من المحكمة رفض ادعاء الشرطة.

ويندرج اعتقال زيدان، ضمن سلسلة الملاحقات السياسية للناشئين الشباب، وخاصة في ظل الاحتجاجات المتواصلة بالبلدات العربية رفضاً وتنديداً لقتل الشاب الكناوي خير حمدان بدم بارد على يد أفراد الشرطة. 

التعليقات