إطلاق سراح شابين من معتقلي مواجهات كفركنا

صرح المحامي غسان سجراوي والمحامي يوسف سمارة لـ"عرب 48" أنه وبعد تقديم أشرطة فيديو لإثبات عدم تواجد المعتقلين محمد سامي عباس وصلاح سمير عباس

إطلاق سراح شابين من معتقلي مواجهات كفركنا

صرح المحامي غسان سجراوي والمحامي يوسف سمارة لـ'عرب 48' أنه وبعد تقديم أشرطة فيديو لإثبات عدم تواجد المعتقلين محمد سامي عباس وصلاح سمير عباس في مكان المواجهات، وبعد قرار النيابة العامة تقديم لائحتي اتهام ضدهما، قررت النيابة العامة اليوم الخميس إطلاق سراحهما بدون أي شروط تذكر. 

وقال المحامي غسان سجراوي: 'قررت النيابة العامة اليوم إطلاق سراح المعتقلين محمد عباس وصلاح عباس بعد أن تم تقديم دليل على عدم تواجدهما في مكان المواجهات، فيما مددت محكمة الصلح يوم الأحد الفائت تمديد عتقالهم لغاية يوم أمس الأربعاء، وقد قررت النيابة تقديم لائحتي إتهام ضدهما يوم الأحد القادم، رغم وجود إثبات في مكان تواجدهما في مكان بعيد عن مكان اندلاع المواجهات، وبعد أن قدمنا استئنافا للنيابة العامة، فقد قررت إطلاق سراحهما اليوم من سجن سلمون'.

بدوره قال المحامي يوسف سمارة لـ'عرب 48' 'إن المعتقلين لم يتواجدوا في مكان الحدث يوم السبت الماضي وهم من المعتقلين الأربعة الأوائل الذين تم اعتقالهم يوم السبت الفائت في المواجهات بين الشرطة والشبان في بلدة كفركنا. قدمنا اليوم للنيابة العامة شريط فيديو يثبت عدم تواجد الشباب في مكان المواجهات مما أجبرها على إطلاق سراحهما دون شروط' .

هذا وقدمت النيابة العامة مساء أمس الأربعاء إلى محكمة الصلح في الناصرة لوائح اتهام ضد 19 شخصا من كفركنا، تسعة منهم قاصرون، وذلك على خلفية مشاركتهم في المظاهرات والمواجهات في أعقاب قتل الشهيد خير الدين حمدان برصاص الشرطة الإسرائيلية.

التعليقات