تقديم شكوى في الشرطة ضد سائق القطار الذي حرض على قتل العرب

​بعد نشر سائق القطار الذي يعمل في شركة قطارات إسرائيل دعوة لدهس العرب في الشوارع على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قام الناشط سمير برانسي والمحامي علاء علاء الدين ورجل الأعمال خير طبري بتقديم شكوى إلى الشرطة ضده.

تقديم شكوى في الشرطة ضد سائق القطار الذي حرض على قتل العرب

بعد نشر سائق القطار الذي يعمل في شركة قطارات إسرائيل دعوة لدهس العرب في الشوارع على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، قام الناشط سمير برانسي والمحامي علاء علاء الدين ورجل الأعمال خير طبري بتقديم شكوى إلى الشرطة ضده.

وقال برانسي لـ'عرب48': 'قمنا بهذه الخطوة لنوضح الرسالة على أكمل وجه، العنصرية لن تمر، وكل عنصري سيلاحق ويحاكم، وبالذات من هم على شاكلة سائق القطار هذا، فهو يعمل في شركة عامة ويلتقي بالعرب كل يوم ضمن إطار عمله، فلا يعقل أن يسمح له بالدعوة والتحريض لقتلهم ويبقى في عمله'.

وأضاف برانسي: 'أثناء الحرب على غزة، فصل العديد من الموظفين العرب من أعمالهم لمجرد تماهيهم مع أبناء شعبهم في القطاع، أما هنا فالحديث عن ما هو أخطر من ذلك، فهناك شخص يدعو وبشكل واضح للقتل، ويمكن ان يتأثر أشخاص بكلامه وينفذوا دعواته التحريضية ويهاجموا المواطنين العرب، ولا يمكن ان نسمح بذلك، على الرغم من ان شركة القطار قد دعته لجلسة استماع لم ندر نتائجها بعد، يجب أن يفصل من عمله ويحاكم حتى النهاية'.

وعن الدعوى القضائية وجدواها قال برانسي: 'هذه إحدى الوسائل المتاحة لنا، وعلينا الاستفادة منها حتى النهاية، تم تحويل الشكوى الآن لوحدة التحقيق بجرائم الإنترنت، وسنتابع الدعوى حتى النهاية وتقديم لائحة اتهام بحقه وفصله من عمله ومحاكمته'. 

التعليقات