أم الفحم: جلسة مع شركات الهواتف الخليوية لإزالة الهوائيات

عقدت بلدية أم الفحم، أمس الأثنين، جلسة مع مندوبي شركات الهواتف الخليوية وذلك بحضور رئيس البلدية، الشيخ خالد حمدان،

أم الفحم: جلسة مع شركات الهواتف الخليوية لإزالة الهوائيات

عقدت بلدية أم الفحم، أمس الأثنين، جلسة مع مندوبي شركات الهواتف الخليوية وذلك بحضور رئيس البلدية، الشيخ خالد حمدان، ونائب رئيس البلدية بلال ظاهر والقائم بأعمال الرئيس الشيخ طاهر علي ومديرة وحدة البيئة في بلدية أم الفحم والمثلث الشمالي ناهد محاجنة سيف ومديرة قسم ترخيص المحلات وفاء إغبارية ومدير قسم الهندسة المحامي وسام قحاوش ولجنة البيئة المؤلفة من أعضاء البلدية  عادل أبو فرح والمحامي رائد كساب وجميل جبارين.

افتتح الجلسة رئيس البلدية مؤكدا على أهمية البدء بتنفيذ خطة العمل لإزالة الهوائيات وإعادة تنظيمها من جديد بطريقة علمية ومهنية بهدف عدم تشكيل خطورة على المواطنين. كما وأكد الشيخ حمدان أن إعادة تنظيم الهوائيات يقع على  رأس سلم أولويات إدارته.

وقالت مديرة وحدة البيئة في بلدية أم الفحم أن هدف هذه الجلسة هو وضع اللمسات الأخيرة على موضوع إزالة الهوائيات المنتشرة بطريقة عشوائية وتنظيمها من جديد.

يذكر أن هذه الجلسة سبقتها عدة جلسات في هذا السياق لتنظيم وإعادة إنتشار الهوائيات العشوائية بطريقة آمنة ومدروسة وفق المعايير والأسس العلمية والمهنية مع التشديد على إجراء تحليلات علمية دائمة ومراقبة بغية الإطلاع على مدى وحجم الإشعاعات المنبعثة من هذه الهوائيات.

وأكدت ناهد سيف أن الشركات أعربت عن استعدادها التام للتعاون مع إدارة البلدية لتنفيذ هذا المشروع وأنه تم الإتفاق مع ممثلي الشركات الخلوية على أن تتبنى بلدية أم الفحم الخيارات التي تناسبها ليتم الإتفاق عليها بين الجانبين.  

يذكر أن بلدية أم الفحم وعدد من مهندسي الشركات الخلوية سوف يقومون بجولة ميدانية، مطلع الأسبوع القادم، يعاينون من خلالها الخطوات التنفيذية للبدء بتطبيق خطة العمل.

واختتمت ناهد سيف بأنها قامت بتقديم طلب من وزارة حماية البيئة لتزويدها بأحدث أجهزة فحص الإشعاعات ومحطة ثابتة لمراقبة الإشعاعات في المدينة.

التعليقات