عكا: اليمين اليهودي المتطرف يتظاهر والمواطنون العرب يحذرون

تظاهر عشرات المستوطنين اليهود المتطرفين، الليلة الماضية، عند المدخل الشرقي لمدينة عكا، تنديدا بعملية الكنيس اليهودي

عكا: اليمين اليهودي المتطرف يتظاهر والمواطنون العرب يحذرون

تظاهر عشرات المستوطنين اليهود المتطرفين، الليلة الماضية، عند المدخل الشرقي لمدينة عكا، تنديدا بعملية الكنيس اليهودي التي قتل فيها خمسة إسرائيليين وأصيب عدد آخر والتي نفذها شابان فلسطينيان في مدينة القدس المحتلة.

ورفع المتظاهرون اليهود الأعلام الإسرائيلية، ورددوا الهتافات العنصرية وعبارات التهديد والتحريض ضد العرب، داعين حكومتهم برئاسة بنيامين نتنياهو إلى 'الثأر والانتقام' للقتلى اليهود، وتكثيف عمليات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك رداً على هذه العملية.

وكان نشيطون من اليمين اليهودي المتطرف قد دعوا إلى هذه التظاهرة عبر صفحتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' والتي تحمل بالعبرية اسم 'عكو شيلانو' أي (عكا لنا).

هذا ولاقت تظاهرة اليمين اليهودي المتطرف في عكا اشمئزاز المواطنين العرب في عما والمنطقة والذين دعوا إلى 'ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على المصلين والأماكن المقدسة خاصة في المدينة، وذلك بعد تردي الأوضاع الأمنية بعد العملية التي وقعت صباح أمس الثلاثاء داخل كنيس يهودي في القدس وأسفرت عن مصرع خمسة إسرائيليين'.

وأكد عدد من أهالي عكا العرب أن 'الأوضاع لا تطمئن وأنه يتوجب على الجميع في المدينة أخذ مسؤوليتهم الكاملة والعمل على حماية المساجد والأماكن المقدسة في المدينة، والحذر من مغبة قيام متطرفين بالاعتداء على الأهالي أو الاستفراد ببعضهم في المدينة'.

التعليقات