يافة الناصرة: لائحة إتهام ضد شاب أنضم لتنظيم "داعش"

وحسب لائحة الاتهام عاد الشاب إلى تركيا ونزل في الفندق الذي كان ينزل قبل توجهه لسوريا. ويتضح من لائحة الاتهام أن الشاب كان ضمن مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص، لا زال واحد منهم في سوريا.

يافة الناصرة: لائحة  إتهام ضد شاب  أنضم لتنظيم

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال، اليوم الاثنين، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة إتهام ضد الشاب حمزة مغامسة(22 عاما) من قرية يافة الناصرة، وذلك بشبهة الانضمام غلى صفوف الدولة الإسلامية "داعش"، كما ونسبت له تهم الاتصال بعميل أجنبي، الانخراط بتنظيم محظور التآمر والتخطيط لارتكاب جريمة ومغادرة البلاد بشكل غير قانوني.

وكان جهاز الأمن العام "الشاباك" وبالتعاون مع الشرطة قد سمح، أمس الأحد، بنشر تفاصيل القضية، وبحسب لائحة الاتهام وصل الشاب مطلع تشرين الأول(أكتوبر) الماضي إلى سوريا عن طريق تركيا، ومكث عشرة أيام في معسكر تدريب تابع لـ "داعش"، لكنه قرر بعد ذلك العودة لتركيا.

 وحسب لائحة الاتهام عاد الشاب إلى تركيا ونزل في الفندق الذي كان ينزل قبل توجهه لسوريا. ويتضح من لائحة الاتهام أن الشاب كان ضمن مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص،  لا زال واحد منهم في سوريا.

وكان حمزة اعتقل مؤخرا حال وصوله لمطار "بن غوريون" عائدا من تركيا.  يشار إلى أنه محكمة إسرائيلية حكمت على شاب من أم الفحم يدعى أحمد شربجي  22 شهرا سجنا فعليا على خلفية انضمامه لتنظيم "داعش"  في سوريا.

التعليقات