شفاعمر: مصلحة السجون ترفض منح إجازة للصفوري وقادري

رفضت لجنة تابعة لمصلحة السجون طلبي الأسيرين جميل صفوري، وباسل قادري، الخروج لإجازة، وذلك بتوصية من الشرطة الإسرائيلية تمهيدا على ما يبدو لعدم منحهم تخفيضا بثلث المدة.

شفاعمر: مصلحة السجون ترفض منح إجازة للصفوري وقادري

رفضت لجنة تابعة لمصلحة السجون  طلبي الأسيرين جميل صفوري، وباسل قادري، الخروج لإجازة، وذلك بتوصية من الشرطة الإسرائيلية تمهيدا على ما يبدو لعدم منحهم تخفيضا بثلث المدة.

ويقضي صفوري وقادري  وباسل خطيب ونعمان بحوث من مدينة شفاعمرو حكما بالسجن لمدة سنتين على خلفية مقتل الإرهابي نتان زادة مرتكب مجزرة شفاعمرو. وقدم الصفوري وقادري مؤخرا طلبا للخروج لإجازة، لكن اللجنة رفضت اليوم طلبهما دون مبرر ورغم أنهما يستوفيان كافة الشروط المطلوبة للحصول على إجازة خارج السجن.

ورغم أن الطلبين نوقشا في سجن عتليت حيث يقضي الصفوري حكمه، وفي سجن 'حرمون' حيث يقضي قدري حكمه، إلا أن القرارين جاءا متشابهين، ويبدو أنهما جاءا بتعليمات من الشرطة وجهاز الأمن العام 'الشاباك'، ويمهدان على ما يبدو لرفض قرار إعفائهما من ثلث المدة.

ويأتي قرار سجن شبان شفاعمرو المتهمين بقتل الإرهابي  نتان زادة ورفض منحهم إذنا بالإجازة، في الوقت الذي تمنح السلطات الإسرائيلية أوسمة لقتلة منفذي العمليات الفلسطينيين.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا حكمت على الشبان الأربعة في نوفمبر 2013 بالسجن بالسجن الفعلي 24 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ على نعمان بحّوث، والسجن الفعلي 11 شهرا و 9 أشهر مع وقف التنفيذ على أركان كرباج، والسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات على المتهم منير زقوت، فيما قضت المحكمة بالسجن الفعلي 24 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ على باسل قدري، والحكم على باسل خطيب بالسجن الفعلي 20 شهرا و16 شهر مع وقف التنفيذ، والمتهم السادس فادي نصر الله أدين بالسجن الفعلي 18 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ، فيما حكم المتهم السابع جميل صفوري بالسجن 36 شهرا منها 24 شهرا فعليا والباقي مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وكان الإرهابي زادة استقل حافلة  متوجهة إلى مدينة شفاعمرو في آب(أغسطس)  عام 2005  ومع دخولها للمدينة فتح النار على الركاب، فاستشهد أربعة من أبناء المدينة وهم: هزار تركي، دينا تركي، ميشيل بحوث، ونادر حايك، وأصيب آخرون بجراح.

التعليقات