تمديد اعتقال حمزة مغامسة المتهم بالانضمام إلى "داعش"

التهم المنسوبة إليه: الانضمام إلى صفوف "داعش" والاتصال بعميل أجنبي والانخراط بتنظيم محظور والتآمر والتخطيط لارتكاب جريمة ومغادرة البلاد بشكل غير قانوني

تمديد اعتقال حمزة مغامسة المتهم بالانضمام إلى

مددت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الثلاثاء، اعتقال حمزة سامي مغامسة 23 عاماً من بلدة يافة الناصرة، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية في قضية تسلله من الأراضي التركية إلى سوريا والانضمام الى صفوف تنظيم 'داعش'.

وكانت النيابة العامة في لواء الشمال، قدمت إلى المحكمة لائحة إتهام ضد مغامسة، يوم الاثنين الماضي، نسبت فيها إليه تهم الانضمام إلى صفوف 'داعش' والاتصال بعميل أجنبي والانخراط بتنظيم محظور والتآمر والتخطيط لارتكاب جريمة ومغادرة البلاد بشكل غير قانوني.

وسمح الشاباك والشرطة الإسرائيلية، أول من أمس الأحد، بنشر تفاصيل القضية، وبحسب لائحة الاتهام وصل الشاب مطلع تشرين الأول الماضي إلى سوريا عن طريق تركيا، ومكث عشرة أيام في معسكر تدريب تابع لـ'داعش'، لكنه قرر بعد ذلك العودة إلى تركيا.

 وحسب لائحة الاتهام، عاد مغامسة إلى تركيا ونزل في الفندق الذي كان ينزل قبل توجهه لسوريا. ويتضح من لائحة الاتهام أن الشاب كان ضمن مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص، لا زال واحد منهم في سوريا.

واعتقل مغامسة مؤخرا حال وصوله إلى مطار بن غوريون عائدا من تركيا. 

ويشار إلى أن محكمة إسرائيلية حكمت على شاب من أم الفحم يدعى أحمد شربجي بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرا على خلفية انضمامه لتنظيم 'داعش' في سوريا.

التعليقات