الآلاف في إضاءة شجرة عيد الميلاد في الناصرة

وأكد سلام على إقامة نشاط "الكريسماس ماركت" الذي يهم كل اهالي المدينة ويستقطب العديد من الزوار ويدخل البهجة إلى الناصرة وأن البرامج هذه السنة ستكون مميزة

الآلاف في إضاءة شجرة عيد الميلاد في الناصرة

شارك الالاف من أهالي مدينة الناصرة مساء اليوم، الأربعاء ، في إضاءة أكبر شجرة لعيد الميلاد في المدينة. وبدأ الاحتفال في قاعة القديس انطون حيث شارك رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، وعدد من رجال الدين وأعضاء بلدية الناصرة، بالإضافة الى رئيس موكب الميلاد توفيق لحام والقاضي رايق جرجورة وحضور واسع من أهالي المدينة بجميع أطيافها.

وفي كلمته شدد سلام على روح الانتماء للمدينة وعلى المشاركة الواسعة، وقال إنهأنه سيكون هناك أكثر من 60 الف شخص يشارك في مسيرة الميلاد من المدينة وخارجها وفي جميع أطيافها لتكون الناصرة موحدة. وشكر سلام كل القائمين على البرنامج بضمنهم جمعية الموكب، ورحب بجميع من شاركوا في البرنامج وعلى رأسهم المطران الجديد للروم الكاثوليك الأب جورج بقعوني. وتحدث سلام حول أهمية عيد الميلاد وخاصة في مدينة الناصرة كونها مدينة البشارة وتلتزم كل عام بإحياء فعاليات عيد الميلاد المجيد.

وأكد سلام على إقامة نشاط 'الكريسماس ماركت' الذي يهم كل اهالي المدينة ويستقطب العديد من الزوار ويدخل البهجة إلى الناصرة وأن البرامج هذه السنة ستكون مميزة .

بدوره قال المطران جورج بقعوني: 'أريد أن أعبر عن فرحتي الكبيرة وخاصة أن هذا هو العيد الأول لي في مدينة الناصرة، المدينة التي كنت أوعظ الناس في الكنسية عنها وعن قدسيتها، الناصرة التي ترغب في إهداء المحبة ونشر السلام، مدينة الوحدة والمحبة بكل مكوناتها الاجتماعية وبجميع أطيافها. اليوم أرى كم هي مهمة الشجرة رمز الميلاد والتي تعبر في معانيها عن الفرح ونشر السلام وها هي اليوم تجمع العائلة النصراوية تحت أغصانها متوحدين لتكون هي اللغة التي تتخطى كل شيء والرمز الذي نعبر به عن فرحتنا، الناصرة حيث يتجسد يسوع المسيح  في مكان تعيش فيه القيم والاخلاق والذي من أجله نشر دعوته، أشكر جميع القائمين على البرنامج وأشكر رئيس بلدية الناصرة وتعاونه الكامل في إنجاح البرامج والفعاليات على أشكالها وأشكر جمعية الموكب التي تعبت لكي تحضر للبرنامج'.

هذا وقد تم اضاءة الشجرة في ساحة اللاتين أمام فندق الجليل بمشاركة عدد كبير من أهالي المدينة، ووحدة النوادي في الناصرة.

التعليقات