يافة الناصرة: لائحة اتهام خطيرة ضد حمزة مغامسة الذي التحق بـ "داعش"

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم في المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام خطيرة ضد الشاب حمزه مغامسة(24 عاما) من يافة الناصرة الذي عاد من سوريا بعد التحاقه بمعسكر تدريب تابع لتنظيم "داعش".

يافة الناصرة: لائحة اتهام خطيرة ضد حمزة مغامسة الذي التحق بـ

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم في المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام  خطيرة ضد الشاب حمزه  مغامسة(24 عاما) من يافة الناصرة الذي عاد من سوريا بعد التحاقه بمعسكر تدريب تابع لتنظيم "داعش".

وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت الشاب في تشرين الأول(أكتوبر)  الماضي فور عودته من سوريا. وحسب لائحة الاتهام اعترف الشاب خلال التحقيق أنه سافر لتركيا برفقة صديقين من قريته وهما: محمد صابر كنانة، ومحمد مروان كيلاني، واجتازوا الحدود التركية السورية سوية وانضموا إلى  صفوف "داعش"، وشاركوا يف في دورة تأهيل شملت التدرب على السلاح وتدريبات لياقة بدنية.

وحسب لائحة الاتهام التقوا هناك بالشاب مهران يوسف خالدي من مدينة الناصره البالغ من العمر نحو 19 عاما، ووالذي كان قد سبقم  بأيام.

 

وقضى مغامسة 10 أيام في معسكر التدريب ثم قرر العودة للبلاد  فتوجه عائدا لتركيا  واستقل طائرة متوجهة إلى مطار اللد("بن غوريون")  واعتقل فور وصوله.

 

ووجهت لائحة الاتهام  تهما أمنية خطيرة كـ "التخابر مع وكيل أجنبي، العضوية برابطة غير قانونية، التآمر لتنفيذ جريمة ومغادره البلاد بصوره غير شرعية".

 يشار إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية أعلنت مؤخرا تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ "داعش" كتنظيم محظور.

 

التعليقات