الناصرة: مشروع الصرف الصحي يعمق معاناة سكان حي اللاتين

بدأت شركة رابطة جبال مياه الناصرة، منذ أكثر من شهرين، وبالتعاون مع البلدية الناصرة ، في ترميم وتطوير خطوط المياه والصرف الصحي في الحي، حيث تم حفر الشارع دون أن يتم تعبيده.

الناصرة: مشروع الصرف الصحي يعمق معاناة سكان حي اللاتين

توجه العديد من أهالي حي اللاتين في مدينة الناصرة لمراسل موقع عرب 48 ، ليتحدثوا عن معاناة  سكان الحي المتواصلة عقب الشروع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي والبنى التحتية.

وبدأت شركة رابطة جبال مياه الناصرة، منذ أكثر من شهرين، وبالتعاون مع البلدية الناصرة ، في ترميم وتطوير خطوط المياه والصرف الصحي في الحي، حيث تم حفر الشارع دون  أن يتم تعبيده.

وقال المواطن حسن توفيق لـ 'عرب 48': 'الفيضانات والأمطار التي شهدها الحي قبل أسابيع، تسببت في جرف الرمال من الحفر وانهيار أقسام من المشروع، وقد غمرت مياه الأمطار الساحات وأغرقت مداخل منازلنا مما حرمنا من الخروج من البيت لساعات'.

ووجه توفيق انتقادات شديدة اللهجة لمن يشرف على المشروع، مؤكدا أن الوضع  في الحي بات لا يطاق، حيث تعمقت معاناة السكان خلال فصل الشتاء جراء الفيضانات وعدم إتمام مشاريع التطوير.

ولفت إلى أن السكان توجهوا مرارا وتكرارا إلى بلدية الناصرة وطالبوا بإنهاء أعمال التطوير وإنجاز المشروع ومنع غرق المنازل في بالمستقبل، إلا أن البلدية بحسب توفيق لم تحرك ساكنا ولم ترد على توجهات سكان الحي.

من جانبه، أوضح أمين عزيري من مدينة الناصرة أن شارع حي اللاتين ضيق جداً، ويفتقد للتنظيم والتخطيط والمواقف للسيارات، وانتقد إهمال المشروع وعدم إتمامه بسرعة ما يعمق معاناة السكان، خاصة مع قرب حلول أعياد الميلاد.

ولفت إلى أن الحي يفتقد إلى طريق رئيسي، حيث يضطر السكان السفر والتنقل عبر الشارع المحاذي للمقبرة الإسلامية وهناك من يوقف السيارات في محيط المقبرة.

بدوره، توجه مراسل موقع 'عرب 48' إلى بلدية الناصرة للحصول على رد حول القضية وادعاءات السكان، إلا أنه لم يكن هناك رد من البلدية حول الموضوع، وفي حال توفره سنقوم بنشره.

التعليقات