حالة الطقس: هطول أمطار محلية وانخفاض على درجات الحرارة

ويحذر الراصد الجوي من خطر تشكل السيول في النقب والجنوب والمناطق المنخفضة ومن خطر شدة العواصف الرعدية أحيانا، ومن المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة الخميس بشكل ملحوظ ولافت.

حالة الطقس: هطول أمطار محلية وانخفاض على درجات الحرارة

تتأثر البلاد ومنطقة حوض البحر المتوسط بحالة من عدم الاستقرار الجوي بدءاً من صباح اليوم الثلاثاء،  حيث يتوقع أن تهطل الأمطار على مناطق واسعة من البلاد، وتنخفض درجات الحرارة الثلاثاء والأربعاء بشكل واضح.

ويحذر الراصد الجوي من خطر تشكل السيول في النقب والجنوب والمناطق المنخفضة ومن خطر شدة العواصف الرعدية أحيانا، ومن المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة الخميس بشكل ملحوظ ولافت، على أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ابتداء من مساء وليل الجمعة.

وسيكون عامل كميات الهطول مرتبطاً بأماكن نشوء بؤر الأمطار وتمددها ، والتي تأخذ طابع العشوائية غالبا في مثل هذه الحالات ، وبالتالي قد تحصل المفاجآت على أرض الواقع على شكل تباين واضح في كميات الأمطار من منطقة لأخرى .

وسبب نشوء هذه الحالة هو تقدم لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب صوب المنطقة ، استجابة لامتداد حوض علوي بارد من البحر المتوسط ، وينشأ عن ذلك سحب ركامية قد تحمل معها الأمطار الغزيرة أحيانا وكذلك تساقط زخات البَرَد نتيجة التبريد والاضطراب الجوي المتوقع ، بالإضافة الى فرصة حدوث العواصف الرعدية أحيانا.

التعليقات