المستشار القضائي سيقدم توصية بمحاكمة حنين زعبي

بعد أن تحول الالتماس الذي قدمته النائبة حنين زعبي ضد إبعادها عن الكنيست لمحاكمة سياسية يوم أمس، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم أن المستشار القضائي للحكومة يعتزم تقديم توصية بمحاكمة زعبي على خلفية الانتقادات التي وجهتها لرجال شرطة

المستشار القضائي سيقدم توصية بمحاكمة حنين زعبي

بعد أن تحول الالتماس الذي قدمته النائبة حنين زعبي ضد إبعادها عن الكنيست لمحاكمة سياسية يوم أمس، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم أن المستشار القضائي للحكومة  يعتزم تقديم توصية بمحاكمة زعبي على خلفية الانتقادات التي وجهتها للشرطة الإسرائيلية شاركوا في قمع الاحتجاجات التي اندلعت بعد جريمة قتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

وقالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' إن المستشار القضائي للحكومة، يهودا فينشتاين، سيعلن في الأيام القريبة عن توصيته بتقديم زعبي للقضاء بتهمة 'إهانة موظف عمومي' و'التهديد'، وسيتخذ القرار النهائي بعد استدعائها لجلسة استماع. وأضافت أن المستشار القضائي يرى أن تلك التصريحات  «تثير الشبهات بارتكاب مخالفة جنائية».

وبدأ التحقيق مع زعبي بعد أن وجهت انتقادات لشرطي شارك في قمع التظاهرات، وقالت له إنه يخدم بذلك سياسة القمع والاضطهاد.

وكانت المحكمة العليا نظرت يوم أمس في التماس زعبي ضد قرار لجنة الطاعة إبعادها عن الكنيست لمدة ستة شهور، لكن الجلسة تحولت إلى محكمة سياسية  حيث وجه القضاة انتقادات لزعبي حول تصريحات سياسية، كما شكلت منبرا لناشطي اليمين المتطرف للتحريض على زعبي.

التعليقات