شفاعمرو: تأجيل محاكمة سامر حمادي للشهر المقبل

أرجأت محكمة الصلح في حيفا ظهر اليوم الخميس جلسة محاكمة سامر حمادي من شفاعمرو الذي اعتقل في أعقاب مشاركته في تظاهرة بمدينة حيفا خلال جلسة النطق بالحكم على متهمي شفاعمرو بقتل الإرهابي ناتان زادة. وحددت يوم 21/01/2015 موعدا للجلسة القادمة.

شفاعمرو: تأجيل محاكمة سامر حمادي للشهر المقبل

أرجأت محكمة الصلح في حيفا ظهر اليوم الخميس جلسة محاكمة سامر حمادي من شفاعمرو الذي اعتقل في أعقاب مشاركته في تظاهرة بمدينة حيفا خلال جلسة  النطق بالحكم على متهمي شفاعمرو بقتل الإرهابي ناتان زادة. وحددت يوم 21/01/2015 موعدا للجلسة القادمة.

وأدان التحالف الوطني الديمقراطي في شفاعمرو الذي يضم التجمع الوطني الديقمراطي وحركة أبناء البلد شفاعمرو  محاكمة حمدي، ودعت إلى الإفراج عنه بشكل فوري. وقال التحالف في بيان:" تسع سنوات على قتل الإرهابي ناتان زادة، ولا زالت سياطه تهوي على أهالي شفامرو، فما أن انتهت المحاكمة بالحكم بالسجن الفعلي على أبطال شفاعمرو الذين اتهمو بقتل زادة وإيقافه عن الإستمرار بجريمته المطلقة، حتى بدأت أجهزة المخابرات بتطريز تهم لشبان شفاعمريين".

 واعتبر التحالف الوطني الديمقراطي أن القرار انتقامي، يهدف الى تجريم كل من يتضامن  مع أسرى شفاعمرو، ومحاولة لترهيب الناس وإبعادها عن الوقوف سندا لأسرى شفاعمرو عقب الحكم الظالم بحقهم.

كما شدد التحالف على أن القرار بتقديم لائحة اتهام هو رسالة تهديد واضحة لكل متظاهر أو ناشط سياسي في الداخل، هدفها إبعاد شبابنا عن الفعاليات السياسية، بالذات بعد الحضور الواسع لفئة الشباب في مظاهرات التنديد بالحرب على غزة، التضامن مع الأسرى، التصدي لمخطط برافر وأيام الغضب التي لحقت جريمة إعدام الشهيد خير حمدان".

ووجه التحالف تحية الى أسرى شفاعمرو في السجون، والى كل من شارك في تظاهرات الغضب من أجلهم،  معتبرا أن «الخوف من بطش المؤسسة من ورائنا، وأن حقنا في التظاهر والغضب مرهون فقط بإعتبارات تخدم شعبنا وحريته».

 

التعليقات