الناصرة: حملة "سنبدأ" بالأعياد المجيدة لدعم العائلات المستورة

افتتحت جمعية "سنبدأ" في مدرسة المطران في الناصرة برنامجها الخامس على التوالي هذا العام لتوزيع الطرود الغذائية على العائلات المستورة بمناسبة الأعياد المجيدة. وكانت الجمعية قد وزعت آلاف الطرود الغذائية والحقائب المدرسية هذا العام في شهر رمضان المبارك وعيد الفصح المجيد .

الناصرة: حملة

افتتحت جمعية 'سنبدأ' في مدرسة المطران في الناصرة برنامجها الخامس على التوالي هذا العام لتوزيع الطرود الغذائية على العائلات المستورة بمناسبة الأعياد المجيدة. وكانت الجمعية قد وزعت آلاف الطرود الغذائية والحقائب المدرسية هذا العام في شهر رمضان المبارك وعيد الفصح المجيد . شارك بالافتتاح اكثر من مئة متطوع قاموا بتعبئة الطرود الغذائية وتوزيعها ، وسبق الافتتاح برنامج للأطفال قدمته الفنانة وصال سرور التي قدمت عدة فقرات غنائية رسمت فيها البسمة على وجوه الاطفال.

افتتحت البرنامج سكرتيرة المجلس العام للجمعية، نسرين أبو حنا التي قائلة: 'قررنا الاستمرار بهذا المشروع مع تكرار تقارير الجوع التي تؤكد مرة تلو الأخرى أن الفقر يتفاقم ونسبة العائلات التي تعيش تحت خط الفقر ، خاصة في مجتمعنا العربي آخذة بالارتفاع'.

 ووجهت أبو حنا شكر إلى كل المتبرعين والمتطوعين وإلى الأرشمندريت أميل شوفاني الذي أتاح الفرصة لإنجاز هذا المشروع واستقبل الجمعية في مدرسة المطران لتنفيذ مشروعها الخيري.

وتحدثت أبو حنا عن المشاريع الاجتماعية الأخرى التي تديرها الجمعية مثل حضانة 'الياسمين ' ومشاريع تختص في مساعدة الطلاب الثانويين بالتوجيه الدراسي وامتحانات البجروت . وبدوره شكر الأرشمندريت الجمعية على مشاريعها الاجتماعية القيمة، وأبدى استعداده لاستضافة نشاطات أخرى للجمعية.

شهوان: مشروع ستبقى 'ناصرتنا بيتنا الدافئ' المشروع الأكبر والاضخم على مستوى المدينة الذي يعطي الصورة الحقيقية عن وحدة وتآخي أهل مدينة المحبة والسلام

وفي حديث   مع عضو إدارة جمعية 'سنبدأ'، بلال شهوان قال: 'هذا مشروع من فيض المشاريع التي نقوم فيها لخدمة أبناء مدينتنا ففي أقل من شهر أقمنا  عدة مشاريع منها التوجيه الدراسي الذي شارك فيه أكثر من 250 طالب من مدارس المدينه ومشروع 'الناصرة بيتنا الدافئ' المشروع الأكبر والاضخم على مستوى المدينة الذي يعطي الصورة الحقيقية عن وحدة وتآخي أهل مدينة المحبة والسلام  '. وأضاف شهوان ' أشكر كل من مد يد العون وساهم في إنجاح المشروع من أجل أن تبقى الناصرة البيت الدافئ لكل أهلها'.

د. جهشان : نعتمد مسح ميداني أجريناه قبل أشهر عدة لمعرفة العائلات المستورة

وفي حديث مع رئيس المجلس العام لجمعية 'سنبدأ' ، الدكتور أياد جهشان  حول آلية تجميع أسماء العائلات المستورة أجاب قائلا: 'في اختيار العائلات المستورة نعتمد مسح أجريناه منذ أشهر عدة، مبني على الوضع الاجتماعي لكل عائله ووفق العوامل والأسباب والاحتياجات لديهم وتقوم لجنه خاصه بإقرار اسماء المستحقين'

وأضاف : 'نأمل أن تبقى البلد موحده  بطوائفها وأحيائها ونأمل أن نوزع العام القادم رزم أقل وتكون أوضاع هذه الأسر اجتماعيا أفضل ونتمنى أن تبقى الناصرة بيتنا الدافئ وكل عام وأهالي ناصرتنا بألف خير'.

التعليقات