النقب: السلطات الإسرائيلية تعتزم هدم 7 منازل في قرية سعوة

من المتوقع أن تهدم السلطات الإسرائيلية، صباح غد الثلاثاء، 7 بيوت مسكونة في قرية سعوة في النقب، والتي ترفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بها

النقب: السلطات الإسرائيلية تعتزم  هدم 7 منازل في قرية سعوة

 يتوقع  أن تهدم السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، 7 بيوت مسكونة في قرية سعوة في النقب، والتي ترفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بها.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة المحلية في قرية سعوة، مساء يوم الاثنين، حيث أشار البيان إلى أن السلطات تهدد بتنفيذ عملية الهدم صباح الثلاثاء.

واعتبر البيان أن عملية الهدم بمثابة تهجير لأصحاب المنازل، علما أنه كان من المقرر أن يتم توسيع حارة في قرية حورة لتضم البيوت في قرية سعوة، لتجنب الهدم.

كما أشار البيان إلى أن ما تسمى بـ'سلطة تنظيم توطين البدو' تصر على هدم البيوت، وفي الوقت نفسه تماطل في توسيع الحارة في قرية حورة لتضم المنازل المهدد بالهدم، علما أن وزارة الداخلية كانت قد وافقت على تأجيل عملية الهدم.

وفي تعقيبه على النبأ، قال النائب طلب أبو عرار إن 'هذه السلطة هي أداة هدم وتخريب، وهي التي تعمل على هدم بيوت أهلنا في القرى غير المعترف بها، وتدعي عدم تدخلها بالهدم. هذه السلطة هي الوحيدة المصرة على هدم البيوت في سعوة، فيجب مقاطعتها لافشالها'.

 

التعليقات