أبو سنان: المجلس يقرر عودة الطلاب للمدارس وانتظام الدراسة

مشلب:أناشد جميع اصحاب الضمائر الحية بكل ثقة وأمان أن يمدوا جميعاً يد العون لحماية مستقبل ابنائنا الأعزاء ويتعاونوا مع السلطة المحلية وجميع قوى الخير الفاعلة لما فيه مصلحة هذا البلد.

أبو سنان: المجلس يقرر عودة الطلاب للمدارس وانتظام الدراسة

في الوقت الذي لا يزال طلاب مدرسة أبو سنان ينتظرون قرار المحكمة المزمع عقدها غدا الأربعاء بخصوص نقل طلاب مدرسة الثانوية إلى مدرسة 'ب' في القرية، وبالمقابل نقل طلاب مدرسة 'ب' إلى المدرسة الثانوية كجل مؤقت لإنهاء إضراب الطلاب الذي تم الإعلان عنه على ضوء أحداث أبو سنان الأخيرة، إلا أن المجلس المحلي قرر بعودة جميع الطلاب إلى مقاعد الدراسة في المدارس التي تعلّموا فيها قبل الأحداث.

مشلب: المجلس يطلب من جميع الأهالي بإرسال جميع الطلاب إلى المدارس فأن المجلس يوفر الأمان لجميع المدارس كما هو الحال حتى اليوم.

 وفي حديث لـــ 'عرب 48' مع رئيس المجلس المحلي في أبو سنان نهاد مشلب قال: 'بعد أن منحت المحكمة فرصة للأطراف للتفاوض وفقاً الاقتراح لإيجاد حل مشترك ولكن سرعان ما جاء الرد من جميع الأطراف ذوي الشأن برفض الفكرة ولهذا أتت ساعة الحسم إذ أن المجلس المحلي يطلب من جميع الأهالي بإرسال جميع الطلاب إلى المدارس فأن المجلس المحلي يوفر الأمان لجميع المدارس كما هو الحال حتى اليوم ونحن على ثقة أن ابناءنا يرغبون في التعايش المشترك ورغبة طلابنا اقوى من كل اعتبار وسنمد يد العون للطالب الأبوسناني لرجوعه إلى مقاعد الدراسة وسوف نحاسب بشدة كل من يحاول تعكير الأجواء'. 

 وتابع: 'أناشد جميع اصحاب الضمائر الحية بكل ثقة وأمان أن يمدوا جميعاً يد العون لحماية مستقبل ابنائنا الأعزاء ويتعاونوا مع السلطة المحلية وجميع قوى الخير الفاعلة لما فيه مصلحة هذا البلد الحبيب'.

عطيله: كانت المحكمة قد أعطت وزارة التعليم والسلطة المحليّة فترة 7 أيّام لتقديم اقتراح حول إنهاء الموضوع شرط بأنّ كل اقتراح من قبل السلطة المحليّة يجب أن يحظى بموافقة الوزارة.  

من جانبه، أكّد الناطق بلسان وزارة المعارف للمدارس العربية، كمال عطيله: بأنّ 'رئيس مجلس محلّي أو سنان  اتّخذ قرارا بواسطة موكّله المحامي حنّا بولس تقديم اقتراح يدعو فيه طلاب المدارس بالعودة الى جميع المدارس التي تعلّموا فيها قبل الأحداث الأخيرة'.

وأضاف عطيله في البيان 'وكانت المحكمة قد أعطت وزارة التعليم والسلطة المحليّة فترة 7 أيّام لتقديم اقتراح حول إنهاء الموضوع شرط بأنّ كل اقتراح من قبل السلطة المحليّة يجب أن يحظى بموافقة وزارة التعليم'.

 وأكد عطيله في البيان أن المجلس المحلي قرر دعوة جميع الأهالي بالعودة إلى مقاعد الدراسة وإلى المدارس التي تعلّموا فيها قبل الأحداث وذلك بعد عدّة اقتراحات لم تحظ بموافقة وزارة التعليم ولا المحكمة التي كانت قد أصدرت أمرا مؤقّتا يمنع أحداث فصل بين الطلاب وبهذا تكون القضيّة  قد انتهت برد المجلس على الموضوع.

 

التعليقات