إغلاق مداخل القدس قبل العاصفة بساعات

​أعلن رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، أن الشرطة ستغلق مداخل مدينة القدس قبل ساعات من بدء العاصفة أمام المركبات الخصوصية، وربما أيضًا أمام وسائل المواصلات العامة، وسيسمح فقط بالساعات الأولى بدخول المركبات ذات خاصية الدفع الرباعي (4X4) بموافقة من الشرطة فقط.

إغلاق مداخل القدس قبل العاصفة بساعات

أعلن رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، أن الشرطة ستغلق مداخل مدينة القدس قبل ساعات من بدء العاصفة أمام المركبات الخصوصية، وربما أيضًا أمام وسائل المواصلات العامة، وسيسمح فقط بالساعات الأولى بدخول المركبات ذات خاصية الدفع الرباعي (4X4) بموافقة من الشرطة فقط.

وقال بركات إن الهدف من إغلاق المداخل قبل بدء العاصفة ليس محاصرة المدينة، إغلاق المداخل يأتي لمساعدة الجرافات على العمل بنجاعة وإزالة الثلوج بأسرع وقت ممكن، وعند شق الطرقات وسط الثلوج ستفتح مداخل المدينة من جديد، كما دعا بركات السكان للالتزام بتوجيهات السلطات بشأن التصرف وقت العاصفة.

بالمقابل، عممت السلطات توجيهات عن كيفية التعامل في وقت العاصف والتحضير لها، تجنبًا لوقوع حوادث، وأهمها التزوّد بمعدات للحفر ومولد كهربائي (جينيراطور) ومصابيح كهربائية صغيرة، ووجهت معظم التعليمات للأماكن التي عانت بشدة في العاصفة الثلجية العام الماضي مثل القدس وصفد.

كما ونصحت السلطات المواطنين التزود بمواد غذائية تستطيع الصمود ثلاثة أيا على الأقل مثل الخبز والطعان المعلب بأكبر قدر ممكن، لأنه يتوقع بعد ثلاثة أو أربع أيام العاصفة أن تبقى الطرقات متجمدة وخطرة ولا يدري أحد متى يمكن لشاحنات نقل المواد الغذائية الدخول للمدينة وتزويد حوانيتها بالغذاء.

 

التعليقات