حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يسبق العاصفة الثلجية

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في الجليل والمناطق الشمالية وتمتد بشكل تدريجي إلى المناطق الوسطى والساحلية والجنوبية والنقب في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تبدأ الثلوج بالتساقط فوق القمم الشمالية في ساعات الليل.

حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يسبق العاصفة الثلجية

 يطرأ اليوم  الاثنين ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 ومن المتوقع أن تسود أجواء دافئة في المناطق السهلية والساحلية في ساعات الظهيرة وأجواء دافئة لطيفة في الأغوار والبحر الميت.

ومن المتوقع أن تختلف الأجواء بشكل تدريجي في ساعات الليل  مع بدء تدفق رياح قطبية باردة، ويتوقع الراصد الجوي أن تختلف الأجواء كثيراً في ساعات فجر الثلاثاء وتشتد سرعة الرياح ويتحول الجو الى عاصف خاصة في صحراء النقب وجنوب فلسطين.

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في الجليل والمناطق الشمالية وتمتد بشكل تدريجي إلى المناطق الوسطى والساحلية والجنوبية والنقب في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تبدأ الثلوج بالتساقط فوق القمم الشمالية في ساعات الليل ، ثم تمتد لبقية المناطق لاحقاً.

الاثنين غائم جزئي ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.  

الثلاثاء انخفاض على درجات الحرارة  وهطول أمطار  

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا، وتسقط الامطار على مناطق متفرقة من البلاد، وخلال ساعات المساء تتحول الاجواء لتصبح عاصفة وماطرة فوق معظم المناطق، ويحتمل تساقط الثلوج فوق الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا.

الأربعاء عاصفة ثلجية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وشديد البرودة مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا فوق كافة المناطق، كما وتتساقط الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 650 متر عن سطح البحر، وخلال ساعات الليل يمتد تساقط الثلوج للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 450 متر عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا.  

التعليقات