بسبب العاصفة: المعارف تلغي الرحلات المدرسية وتبقي على امتحانات البجروت

إلغاء الرحلات في التواريخ الواقعة بين 7.1 الى 9.1و امتحان البجروت بموضوع الأدب المقرّر ليوم الاربعاء 8.1 يجري كالمعتاد.

 بسبب العاصفة: المعارف تلغي الرحلات المدرسية وتبقي على امتحانات البجروت

ضمن استعدادات وزارة  المعارف التعليم   للأحوال الجوية العاصفة، تقرر إقامة غرف للطوارئ في مختلف ألوية الوزارة بجميع أنحاء البلاد، حيث قررت الوزارة إلغاء جميع الرحلات المدرسية خلال أيام العاصفة، كما أبقت على امتحانات البجروت في موعدها، وفي حال أغلقت بعض المدارس بسبب تساقط الثلوج يتم اتّخاذ قرار بذلك يتعلّق بهذه المدارس فقط.

افتتاح غرف طوارئ

وفي سياق التحضيرات للعاصفة، أوعزت المديرة العامّة لوزارة التعليم ، ميخال كوهين  بتعليماتها إلى جميع الألوية للاستعداد للتأقلم مع الأحوال الجويّة القادمة خاصّة في حالة تساقط الثلوج ويشمل ذلك افتتاح غرف طوارئ، حيث سيعمل جهاز التعليم  كالمعتاد وسيلائم نشاطه ودوامه وفقا للأحوال الجويّة .

السلطات المحليّة هي المسؤولة عن الاستعداد لحالات الطوارئ

 وجاء في بيان صادر عن الناطق باسم وزارة التعليم للمجتمع العربي كمال عطيله 'السلطات المحليّة هي المسؤولة عن الاستعداد لحالات الطوارئ .اعطاء الدعم للمؤسّسات التعليميّة ومعالجة الأضرار التي تسبّبها حالة الطقس، في المدارس التي لا يمكن انتظام الدراسة فيها بسبب الأحوال الجويّة  يتوجّه مدير المدرسة الى السلطة المحليّة ويقوم باستشارة مدير قسم المعارف وممثّلي وزارة التعليم في اللواء ويتم اتّخاذ قرار بالموضوع' .

إلغاء الرحلات في التواريخ الواقعة بين 7.1 الى 9.1و امتحان البجروت بموضوع الأدب المقرّر ليوم الاربعاء 8.1 يجري كالمعتاد

 وتابعت الوزارة في بيانها ' وزارة التعليم قرّرت إلغاء الرحلات في التواريخ الواقعة بين 7.1 إلى 9.1 إلى الأماكن المتوقع سقوط الثلوج فيها أو وقوع فيضانات، يمكن نقل الرحلات الى أماكن أخرى، امتحان البجروت بموضوع الأدب المقرّر ليوم الاربعاء 8.1 يجري كالمعتاد وفي حال اغلاق مدارس بسبب الثلوج يتم اتّخاذ قرار بذلك يتعلّق بهذه المدارس فقط'.

الأهالي الذين يرغبون بالحصول على معلومات يمكنهم التّوجّه الى السلطة المحليّة، وزارة التعليم ستقوم بتركيز كل المعلومات التي تتلقّاها من السلطات المحليّة وستقوم بالإجابة عن كل التساؤلات على رقم 800250025-1.

التعليقات