العاصفة تصل وتساقط الثلوج يبدأ من الشمال باتجاه الجنوب

حالة الطقس: تفيد تقارير الأرصاد الجوية أن "العاصفة هدى" تصل مساء اليوم، الثلاثاء، إلى البلاد، ويكون الطقس باردا وماطرا حتى مطلع الأسبوع القادم. كما من المتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال المركز صباح الأربعاء،

العاصفة تصل وتساقط الثلوج يبدأ من الشمال باتجاه الجنوب

تفيد تقارير الأرصاد الجوية أن العاصفة  تصل مساء اليوم، الثلاثاء، إلى البلاد، ويكون الطقس باردا وماطرا حتى مطلع الأسبوع القادم. كما من المتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال المركز صباح الأربعاء، ثم تتساقط بشكل متقطع حتى الجمعة، ويتوقع أن يستمر تساقط الأمطار وسط مخاوف من حدوث فيضانات.

وقبيل وصول العاصفة 'هدى' ساد منطقتي المركز والجنوب حالة من التلوث في الأجواء، يتوقع أن تستمر حتى يوم غد الأربعاء.

وجاء أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار خلال ساعات المساء والليل في الشمال ثم في السهل الساحلي مصحوبة بعواصف رعدية، ويحتمل تساقط البرد.

ويتوقع أن تهب رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 45 – 75 كيلومترا في الساعة، ويكون البحر هائجا ومائجا، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 – 6 أمتار.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تتساقط عشرات الميلليمترات من الأمطار، الأمر الذي قد يؤدي إلى حصول فيضانات محلية.

ومن المتوقع أيضا أن يبدأ تساقط الثلوج، مساء اليوم، في شمال الجولان المحتل، ويستمر تراكم الثلوج خلال ساعات الليل. وفي الجليل، بما في ذلك جبال صفد، يتوقع أن يتساقط البرد في القمم التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر، ويتوقع أن تتشكل طبقة سميكة حتى ساعات الصباح.

فيما يلي درجات الحرارة المتوقع لليلة ونهار غد: الخالصة (كريات شمونه) 6 – 7 درجات مئوية، الجولان 2- 4، صفد 0- 2، طبرية 7- 10، الناصرة 3- 7، حيفا 8- 10، يافا 8-11، القدس 1-2، عسقلان 8-11، عين جدي 11- 17، بئر السبع 7 – 9، أم رشرش (إيلات) 8 -15.

إلى ذلك، من المتوقع يستمر تساقط الثلوج يوم غد، الأربعاء، في الجولان وجبال الجليل. وخلال ساعات النهار يمتد تساقط الثلوج تدريجيا إلى جبال المركز، ويصل في ساعات ظهر الغد إلى القدس. وفي ساعات الليل يتوقع أن يتساقط الثلج في جبال النقب أيضا.

كما يستمر، الأربعاء، تساقط الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية في شمال البلاد ومركزها، وفي ساعات المساء تتساقط الأمطار في شمال النقب. ويخشى من حصول فيضانات محلية. كما تهب رياح شديدة بسرعة تتراوح ما بين 45 – 65 كيلومترا في الساعة. ويتوقع أن تهب عواصف رملية في جنوب البلاد، ويكون الجو في منطقة المركز ضبابيا. ويبقى البحر هائجا، ويتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 – 6 أمتار.

وفي يوم الخميس يتوقع أن يخف تساقط الثلوج في جبال الشمال. ويتوقع أن تتساقط ثلوج خفيفة في منطقة المركز مصحوبة بالأمطار، بينما يستمر تساقط الأمطار المحلية من الشمال وحتى الجنوب، بينما تضعف شدة الرياح، في حين تظل درجات الحرارة منخفضة.

وقبيل فجر الجمعة يتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال المركز، وتهطل أمطار محلية في منطقتي المركز والجنوب، وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلها في هذا الفصل.

ويتوقع أن يستمر تساقط الأمطار يومي السبت والأحد، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح عاصفة.

التعليقات