قلنسوة: اتهام يوسف نصر الله بالانضمام لداعش والسفر لسوريا

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة في مدينة "بيتح تكفا"، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الشاب يوسف نصر الله (21 عاما)

قلنسوة: اتهام يوسف نصر الله بالانضمام لداعش والسفر لسوريا

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة في مدينة 'بيتح تكفا'، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الشاب يوسف نصر الله (21 عاما) من مدينة قلنسوة تتضمن اتهامات خطيرة بحقه منها تقديم معلومات عن طريق الإهمال والسفر غير القانوني إلى سوريا والتي تصنفها إسرائيل كدولة 'عدو' بهدف الانضمام إلى 'داعش' أو 'جبهة النصرة'.

ويستدل من لائحة الاتهام، أن الشاب نصر الله تسلل فجر يوم  19.4.14 عن طريق الاردن قاصدا سوريا بهدف الانضمام إلى صفوف القوات المعارضة للنظام السوري ومساعدتهم في حربهم ضد النظام السوري.

وجاء في ملف القضية أن الشاب نصر الله تمنى أن يموت شهيدا في الحرب الدائرة وأن يكون مثواه الجنة، ليلتقي بصديق له توفي في حادث طرق.

يذكر أن الشاب أسر من قبل قوات النظام السوري واعتقل هناك في ظروف قاسية جدا لثمانية شهور حتى يوم 12.12.14 وخلال تلك الفترة حقق معه بقسوة.

ويذكر أن النظام السوري أطلق سراح الشاب يوسف نصر الله بعد مناشدات متكررة من أسرته، الشهر الماضي، بعد أن اختفت آثاره قبل تسعة أشهر، وبعد عودته إلى البلاد حقق معه 'الشاباك' حول سفره إلى سوريا والفترة التي قضاها هناك وتعتقاله من قبل قوات النظام السوري .

هذا، ويتزايد الحديث عن عدد الشباب من عرب الداخل الملتحقين بصفوف تنظيم "الدولة الإسلامية"، وكان آخرها الحديث عن توجه شبان من يافة الناصرة ومنهم محمد كيلاني وحمزة مغامسة ومحمد كنانة إلى تركيا، ومن هناك إلى الحدود السورية، ليصبح عدد الملتحقين بـ"داعش" من عرب الداخل، بحسب التقديرات، أكثر من 30 شخصا.

وفي ظل ذلك، شنت وسائل إعلام عبرية وقوى يمينية حملة تحريض مصحوبة بموجة تهويل وتضخيم مستغلة حالات فردية لصبغ عرب الداخل بالإرهاب.

وفي أعقاب ذلك عبرت قيادات عرب الداخل عن إدانتها للشباب المنزلق، واستنكارها وإدانتها لحملة التهويل والتحريض العنصرية، مؤكدة أن الحديث ليس عن ظاهرة، وإنما عن عدد ضئيل جدا لا يتجاوز الأفراد.

التعليقات