عرابة: العاصفة كشفت تصدع وانهيار جدران هددت الطلاب

شهدت الطريق المؤدية الى مدرستي ابن رشد والبخاري في قرية عرابة انهيار الجدران الرتفعة، مما عرّض حياة الطلاب للخطر

عرابة: العاصفة كشفت تصدع وانهيار جدران هددت الطلاب

كشفت العاصفة الجوية 'هدى'، في الأيام الماضي، عن الخلل الكبير للبنى التحتية للقرى والمدن العربية، كما شهدت الطريق المؤدية الى مدرستي ابن رشد والبخاري في قرية عرابة انهيار الجدران الرتفعة، مما عرّض حياة الطلاب للخطر، الأمر الذي استدعى المسؤولين وإدارة السلطة المحلية لعقد اجتماع خاص، مساء أمس الأول الأحد، وتقرر فيه الشروع بفحص عدد من الأماكن في أحياء البلدة ومعاينة المخاطر التي قد تنجم عنها والمباشرة بإصلاحها وتحصينها.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية وعضو المجلس المحلي في عرابة، سامر عاصلة، على أن هناك أضرار أخرى جراء انهيارات صخرية وترابية على ساحات المنازل في حارة الكناعنة الشرقية، وكذلك غرق بعض المنازل في حي الغربية.

وأضاف أن المجلس المحلي قرر الشروع بالعمل على ترميمها في اليومين المقبلين، من أجل إزالة الخطر عن الطلاب والأهالي. وأشار إلى أن هناك العديد من الجدران القديمة التي تصدعت وهذا يجعلنا نتنبه ونستعد للعاصفة المقبلة.

ولفت عاصلة إلى أنه رغم شح الميزانيات التي تتحمل مسؤوليتها الحكومة والوزارات المختلفة، إلا أنه لا يعفي السلطة المحلية من العمل وبالامكانيات المتاحة لإصلاح ما يمكن إصلاحه لتجنيب المواطنين هذه المخاطر.

يشار إلى أن أضرارا فادحة الحقتها العاصفة بالقرى والمدن العربية تقدر ب40 مليون شيكل، كما كشفت عن حجم وعمق هشاشة البنى التحتية ومحدودية وضعف طواقم الطوارئ بالخبرة والمعدات.

التعليقات