اللجنة الشعبية برهط: نحمل الشرطة المسؤولية الكاملة عن قتل الجعار

على ضوء الجريمة البشعة التي قامت بها الشرطة الإسرائيلية بقتلها الشاب سامي خالد الجعار برصاصها، مساء أمس الأربعاء، في مدينة رهط بالنقب،

اللجنة الشعبية برهط: نحمل الشرطة المسؤولية الكاملة عن قتل الجعار

على ضوء الجريمة البشعة التي قامت بها الشرطة الإسرائيلية بقتلها الشاب سامي خالد الجعار برصاصها، مساء أمس الأربعاء، في مدينة رهط بالنقب، حملت اللجنة الشعبية في رهط الشرطة المسؤولية الكاملة عن جريمة القتل.

وقال عضو لجنة التوجيه ورئيس اللجنة الشعبية، علي الدبسان، لـ'عرب 48': 'اتفقنا نحن في لجنة التوجيه العليا لعرب النقب مع بلدية رهط على إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وإضراب شامل يوم الأحد القادم وسيشمل المرافق الصحية والتربوية، وبعد اتخاذ القرارات التي سنعلن عنها في بيان موحد اليوم الخميس، وأحد بنوده أن يعقد مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل في دار بلدية رهط، فإننا في اللجنة الشعبية نستنكر ونشجب هذه الجريمة البشعة، حيث أن الشهيد سامي الجعار هو الشهيد الخامس عشر خلال 25 عاماً، وما حصل مع الشهيد هو أمر بشع للغاية حيث قتل أمام عيني أمه والأمر صعب جداً'.

وأضاف: 'إن الأجواء في رهط متوترة جداً، ونطلب من الله أن يلهم عائلة الشهيد الصبر والسلوان. نحن نطالب بتحرك شعبي كبير وسنقوم غداً الجمعة بتنظيم مظاهرة كبيرة ستنطلق من المساجد وتتجه نحو بيت الشهيد'.

وأنهى دبسان حديثه قائلا: 'إن الغضب عارم ليس فقط في النقب بل في أنحاء كل المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل، وقد بلغ السيل الزبى مما يحصل من انتهاكات بحقنا. أكرر بأننا نطالب بتحرك شامل من جميع أبناء المجتمع العربي لاستنكار هذه الجريمة النكراء'.

التعليقات