عبد الفتاح: ما جرى في رهط إعدام ميداني وإجرام بكل معنى الكلمة

أدان الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، جريمة قتل الشاب سامي الجعار إبن مدينة رهط في النقب برصاص الشرطة الإسرائيلية،

عبد الفتاح: ما جرى في رهط إعدام ميداني وإجرام بكل معنى الكلمة

أدان الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، جريمة قتل الشاب سامي الجعار إبن مدينة رهط في النقب برصاص الشرطة الإسرائيلية، قائلا: 'سامي الجعار من رهط ليس مجرد رقم جديد في سجل شرطة وجيش النظام الكولونيالي الإسرائيلي المجرم، إذ أن قتله هو استمرار لعملية القتل المستمر، الفعلي والمعنوي لوجود الفلسطيني في وطنه'.

وأضاف: 'إن قتله بهذه السهولة المعتادة، المذهلة والصادمة يضيف بالتأكيد مقدمة أخرى إلى مقدمات لوضع قادم لا نعرف توقيته أو حجمه أو حدته'.

واستنكر جمعة الزبارقة، عضو المكتب السياسي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي وعضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وبشدة 'العمل البربري الذي قامت به الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، بقتل الشاب الشهيد سامي الجعار، بدم بارد'.

وأضاف الزبارقة: 'إن الشرطة وصلت إلى حارة 26 في رهط لإجراء تفتيش في أحد البيوت وحدثت مشاحنات كلامية بين أفراد الشرطة وشباب من الحارة مما أدى إلى تشابك بالأيدي بين أحد الشباب والشرطة، فقام شرطي بإطلاق النار على المرحوم'.

وأكد: 'إن ما جري هو إعدام ميداني وإجرام بكل ما تعني الكلمة، وإن الضغط على الزناد أصبح سريعا عندما يكون الضحية عربي وأصبحت ظاهرة، حيث قتل محمود القاضي قبل شهر ونصف بتعذيب في شرطة 'كريات جات' بعد اعتقاله بعدة ساعات وقتل الشاب خير حمدان في كفر كنا قبل ذلك بنفس الأسلوب'.

وحول الإضراب في رهط، قال الزبارقة: 'إن بلدية رهط أعلنت الإضراب وسوف تجتمع قوى وطنية قطرية للتشاور حول الخطوات المستقبلية'.

التعليقات