المطالبة بالتحقيق بملابسات قتل سامي الجعار برصاص الشرطة الإسرائيلية

جاء في الرسالة التي بعث بها المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان: "إننا نقدم بهذا شكوى ضد وحدة "ماحش" التي كان أفرادها ضالعين في مقتل المرحوم سامي الجعار دون وجه حق ودون ان يقترف أي ذنب، وذلك مساء الاربعاء الموافق 14.1.2015.

المطالبة بالتحقيق بملابسات قتل سامي الجعار برصاص الشرطة الإسرائيلية

بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان، اليوم الأحد، برسالة الى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش" تطالب فيها الوحدة بالتحقيق في حادث مقتل المرحوم سامي خالد الجعار من مدينة رهط في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد أن حصلت "ميزان" على توكيل من عائلة الشهيد الجعار بمتابعة ملف ابنها الشهيد.

وجاء في الرسالة التي بعث بها المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان: "إننا نقدم بهذا شكوى ضد وحدة "ماحش" التي كان أفرادها ضالعين في مقتل المرحوم سامي الجعار دون وجه حق ودون أن يقترف أي ذنب، وذلك مساء الاربعاء الموافق 14.1.2015 بعد أن أطلقت عليه النار خلال نشاط للوحدة المذكورة في الحارة 26 في مدينة رهط".

وأضاف المحامي خمايسي في رسالته: "بعد الحادث مباشرة وجثة المرحوم ما زالت راقدة في محطة الإسعاف في مدينة رهط، وصلت قوات من الشرطة لمكان الحادث واعتقلوا والد المرحوم وقريبا له وتم نقلهما لمحطة شرطة بئر السبع، وهناك تم الإعتداء عليهما بشكل وحشي لمدة طويلة وتسببوا لهم بكدمات واصابات، وبعدها تم نقل الاثنين للمستشفى لتلقي العلاج وهم يعانون من الضربات الموجعة في كل أنحاء جسديهما".

وختم المحامي خمايسي رسالته بالقول: "بناء على ما ذكر فإننا نطلب بهذا فتح ملف تحقيق عاجل ضد أفراد الوحدة المتورطة في حادث القتل المذكور، بالإضافة إلى طلب إبعاد وتجميد أفراد الوحدة المذكورة عن عملها حتى لا يؤثر ذلك على سير التحقيق. كذلك الأمر فإننا نطالبكم بالتحقيق في حادث الاعتداء على والد الشهيد وقريبه، واللذين تم الاعتداء عليهما بصورة عنيفة جدا في محطة الشرطة رغم إنهما كانوا مقيدين ولم يشكلا أي تهديد أو خطر على أفراد الشرطة".

التعليقات