رصاص بكفرقرع وجريح في شجار عائلي بالبعنة وإلقاء قنبلة صوت بالمقيبلة

تأتي هذه الأحداث في الوقت الذي تواصل الشرطة استهداف المواطنين العرب وسهولة الضغط على الزناد واستباحة الدم العربي.

رصاص بكفرقرع وجريح في شجار عائلي بالبعنة وإلقاء قنبلة صوت بالمقيبلة

تتواصل أحداث العنف والجريمة في البلدات العربية، وذلك في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة، وتسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات اسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب.

في البعنة نشب شجار بين عائلتين أسفر عن إصابة قاصر(17 عاما)  بجراح متوسطة، بينما في قرية البعينة تم إلقاء قنبلة صوب منزل ورجحت الشرطة أن الخلفية جنائية.

تقاعس الشرطة بلجم العنف واستبحتها للدم العربي

وتأتي هذه الأحداث في الوقت الذي تواصل الشرطة استهداف المواطنين العرب وسهولة الضغط على الزناد واستباحة الدم العربي، إذ تتواصل الخطوات الاحتجاجية بالمجتمع العربي الذي يشهد، اليوم الأحد، إضرابا احتجاجا وتنديدا بجريمة قتل الشاب سامي الجعار ابن النقب برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وتسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات وأعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره وأمنه ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف، وفي ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون.

البعنة:إصابة قاصر بجراح متوسطة خلال شجار بين عائلتين

 وفي قرية البعنة، تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الشجار الذي وقع بين مجموعة أفراد من عائلتين، اصيب خلالها قاصر (17 عاما) بجرح وصفت بالمتوسطة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أخضعت الشرطة العديد من الأشخاص على ذمة التحقيق.

 إلقاء قنبلة صوت باتجاه منزل في المقيبلة

مشهد العنف ذاته تكرر في قرية المقبيلة حيث تم إلقاء قنبلة صوت تجاه منزل في القرية دون وقع أضرار بالممتلكات أو وقع إصابات بشرية، وتلقت الشرطة بلاغا عن حادث عنف في المقيبلة، أتضح لأفرادها أن الحديث يدور عن إلقاء قنبلة صوب منزل شاب في الثلاثينيات من العمر، حيث دلت التحقيقات الأولية أن خلفية الحادث جنائية.

كفرقرع: إطلاق رصاص صوب منزل ومركبة يتسبب بأضرار دون إصابات

وفي سياق حوادث فوضى السلاح، سجل في قرية كفرقرع حادث إطلاق رصاص صوب منزل ومركبة ما تسبب بأضرار بالممتلكات دون وقوع إصابات، فيما أكتفت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث دون تنفيذ أي اعتقالات.

يذكر أن قرى وادي عارة  ورغم التواجد والنشاط المكثف لدوريات الشرطة سجل بها مؤخرا العديد من حوادث العنف وإطلاق الرصاص وإلقاء القنابل، وفي غالبية الحوادث لم تنفذ الشرطة أي اعتقالات، وتكتفي بالقول" نواصل التحقيقات في الملفات والحوادث التي نرجح أن خلفيتها جنائية"

 

 

 

 

 

 

التعليقات