البقعية: إقبال على انتخابات المجلس ونسبة التصويت تجاوزت الـ 40%

افتتحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم ، صناديق الاقتراح وعددها خمسة لانتخابات الرئيس والاعضاء، إذ يتنافس على كرسي الرئاسة أربعة مرشحين لنيل ثقة نحو أربعة آلاف صاحب حق اقترح في القرية.

 البقعية: إقبال على انتخابات المجلس ونسبة التصويت تجاوزت الـ 40%

 تشهد قرية البقيعة في الجليل الأعلى  ومنذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء نشاطا انتخابيا ضمن المنافسة على رئاسة وعضوية المجلس المحلي، حيث تجاوزت نسبة التصويت بعد ساعات العصر نسبة الـ 40% ومن المتوقع أن ترتفع ويكون إقبالا على صناديق الاقتراع عند ساعات المساء، وستغلق الصناديق عند الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وافتتحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم ، صناديق الاقتراح وعددها خمسة لانتخابات الرئيس والاعضاء، إذ يتنافس على كرسي الرئاسة أربعة مرشحين لنيل ثقة نحو أربعة آلاف صاحب حق اقترح في القرية.

البقيعة تنتخب رئيسا للمجلس والتنافس بين أربعة مرشحين

وتشهد القرية أجواء انتخابية حماسية ومنافسة بين المرشحين الأربعة على الرئاسة وهم: صالح خير، د. سويد سويد، سميح خير ورامز أحمد، حيث يتطلع كل مرشح لحسم المنافسة من الجولة الأولى، ولكن في حال عدم حصول أي مرشح على 40% من أصوات الناخبين ستحسم الرئاسة بالجولة الثانية.

يذكر أن وزارة الداخليّة كانت قد أعلنت أن الانتخابات لرئاسة مجلس البقيعة المحلّي ستجرى بشكل رسمي بتاريخ 20.01.2015 وذلك بعد أن قام الدكتور غازي فارس بتقديم استقالته من رئاسة مجلس البقيعة المحلّي قبل ما أكثر من أسبوعين .

وكان فارس قد قدم استقالته إلى وزارة الداخلية، وذلك احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعاني منها القرية، من حيث البنى التحتية وقضايا الأرض والمسكن وإنهاك السياحة التي تميزت بها البلدة مع غياب ميزانيات التطوير والإعمار، وسياسة التهميش التي تعتمدها الوزارات الحكومية تجاه القرية والمجلس.

التعليقات