الناصرة: الكيرن كاييمت مولت "كريسماس ماركت"

أكد الصندوق في موقعه الإلكتروني أنه مول المهرجان الذي أقيم بين 17 حتى 21 من شهر ديسمبر الماضي للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

الناصرة: الكيرن كاييمت مولت

علم 'عرب 48' أن الصندوق الدائم لإسرائيل (كيرن كاييمت ليسرائيل - ككال) موّل قسطا كبيرا من ميزانية مهرجان الكيرسماس ماركت الذي تنظمه بلدية الناصرة بأكثر من مليون شاقل.

وأكد الصندوق في موقعه الإلكتروني أنه مول المهرجان الذي أقيم بين 17 حتى 21 من شهر ديسمبر الماضي للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وكان الصندوق الدائم لإسرائيل (ككال) قد نشر في تقريره المالي نهاية العام 2014، أن 'الكريسماس ماركت' هو مبادرة مشتركة بين الصندوق القومي الإسرائيلي وبلدية الناصرة، وبأنه سُمح للصندوق أن يقيم كشكاً خاصاً به خلال احتفالات 'الكريسماس ماركت' ورُفعت أعلام الصندوق القومي وعرّف موظّفيه الوافدين بالصندوق وبنشاطاته.

 وتمويل الصندوق الدائم لإسرائيلي (ككال) ليس بريئا خصوصا أن هذا الصندوق تأسس في العام 1901 كوسيلة لجمع الأموال بهدف شراء الأراضي العربية في فلسطين، ويستمر بنشاطه حتى يومنا هذا بهدف شراء الأراضي لإقامة المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وفي داخل إسرائيل ذاتها ويحرم المواطنين العرب من السكن في البلدات التي أقيمت على أراضيها بحجة أن هذه الأراضي تابعة للشعب اليهودي فقط.. 

يذكر أن فنّانين عدة شاركوا في الكريسماس ماركت في الناصرة منهم المطرب الفلسطيني، محمد عسّاف وفريق “وطن على وتر”.

وأخفت بلدية الناصرة عن الجمهور حقيقة أن الصندوق الدائم لإسرائيل (ككال) قدّم دعماً مالياً وموّل نصف تكلفة 'كريسماس ماركت'، ولم تعلن عن أن الصندوق شريك في تمويل الشروع ضمن المموّلين. 

وحاول 'عرب 48'، الحصول على تعقيب من بلدية الناصرة لكن دون جدوى، وتعذّر الحديث مع رئيس البلدية والجهات المسؤولة في البلدية.

الناصرة: سلاّم ينفي تمويل الكيرن كاييمت للكريسماس ماركت

 

التعليقات