مجزرة على الشارع؛ النقب: مصرع 8 نساء عربيات وعشرات الجرحى

لقيت ثماني نساء من قرية حورة حتفهن فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة وصفت أحدهم بالحرجة، وذلك في حادث طرق وقع، عصر اليوم الثلاثاء، بالقرب من مفرق لهفيم القريب من مدينة رهط في النقب.

مجزرة على الشارع؛ النقب: مصرع 8 نساء عربيات وعشرات الجرحى

حادث متعدد الضحايا بين قتلى وجرحى

لقيت ثماني نساء من قرية حورة حتفهن فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة وصفت أحدهم بالحرجة، وذلك في حادث طرق وقع، عصر اليوم الثلاثاء، بالقرب من مفرق 'لهفيم' القريب من مدينة رهط في النقب.

وأعلنت الشرطة مساء اليوم اعتقال سائق الباص والشاحنة وهما عربيان لاستكمال التحقيق معهما بشبهات التسبب بموت عن طريق الإهمال.

وتبين أن الحادث نجم عن تصادم شاحنة تقل جرارات زراعية بحافلة كان تقل نساء عائدين من المسجد الأقصى؟

Post by ‎موقع عرب 48‎.

وتبين أن الضحايا من قتلى وجرحى في الحافلة غالبيتهم من سكان قرية حورة في النقب، حيث كانت الحافلة في طريق العودة من الأقصى، وأن معظم ركاب الحافلة من النساء في سنوات الخمسين من أعمارهن. وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بلاغا عن وقوع حادث الطرق على مفرق 'لهفيم' بالنقب، حيث أتضح أن الحديث يدور عن حادث متعدد الضحايا بين قتلى وجرحى.

وهرعت إلى مكان الحادث قوات كبيرة من الشرطة التي عملت على إغلاق الشارع، فيما قامت طواقم الإطفائية على تخليص الجرحى العالقين في المركبات الضالعة في الحادث، ونقلت على وجه السرعة الجرحى إلى مستشفى 'سوروكا' لاستكمال العلاج، كما وتم الاستعانة بالمروحيات لنقل الأشخاص الذين وصفت جراهم بالخطيرة إلى المستشفيات في مركز البلاد.

ونقلت طواقم الإسعاف إلى مستشفى سوروكا 21 شخصا وصفت جراهم بين الطفيفة والمتوسطة.

وتبين أن السبب المباشر للحادث هو حمولة الشاحنة، وهي جرارات زراعية، كانت بارزة عن طرفي الشاحنة أكثر من الحد القانوني، الأمر الذي أدى إلى احتكاك الأطراف الحديدية الضخمة للجرارات بجانب الحافلة على طولها.

وعلم أن سائقي الحافلة والشاحنة قد أصيبا بجروح وصفت بأنها طفيفة. وبحسب الشرطة فإن سائق الشاحنة يعتبر في عداد المعتقلين كي يتم التحقيق معه في ظروف الحادث.

 

خلال عام 2014: ارتفاع في حصيلة الضحايا العرب بحوادث الطرق في البلاد

أشارت الإحصائيات الرسمية إلى ارتفاع حصيلة ضحايا حوادث الطرق في البلاد، حيث فشلت الحكومة الاسرائيلية وللسنة الثانية على التوالي في خفض عدد الوفيات على الطرق، وفقا لتحليل البيانات في جمعية 'أور يروك' لتلخيص سنة 2014، منذ بداية السنه قتلوا 315 شخصا في حوادث الطرق، 22 شخصا أكثر من الهدف الذي حددته الدولة، 293، وكذلك الأمر خمسة أشخاص أكثر من عام 2013 ، بحسب ما أكدته أيضا بيانات هيئة السلامة على الطرق، حتى  2014/12/29 .

وفي عام 2013 ، 309 شخصا لقوا مصرعهم في حوادث الطرق. وقد وضعت وزارة المواصلات الإسرائيلية هدفا للانخفاض بنسبة 5٪ في عدد الوفيات في العام 2014، لكي لا تتجاوز 293 حالة وفاة بسبب حوادث السير.

 

التعليقات