يافة الناصرة: المعارضة تطالب رئيس المجلس بمناقشة الميزانية

المعارضة تتهم إدارة المجلس بعرض الميزانية والمصادقة عليها خلال جلسهَ واحده مدتها نصف ساعة فقط

يافة الناصرة: المعارضة تطالب رئيس المجلس بمناقشة الميزانية

ماهر خليليه

طالب أعضاء المعارضة رئيس مجلس يافة الناصرة المحلي، عمران كنانة، بطرح ميزانية المجلس للعام الحالي في الفترة القريبة المقبلة وعدم تأجيل الموضوع حتى اللحظة الأخيرة.

وطالبت المعارضة في منشور وزعته كنانة بأن 'يتحلى بالمسؤولية التامة ويعرض الميزانية على أعضاء المجلس المحلي وعلى عموم المواطنين في الوقت القريب العاجل. ونطالب المجلس بفتح المجال لنقاش موضوعي حول الميزانّية بمشاركهَ ذوي الخبرة والكفاءة في القرية  لتوسيع مشاركه المواطنين في اتخاذ القرارات'.

وطالبوا أيضا 'بإعطاء المجال لمديري الأقسام في المجلس المحلي وهم خيرهَ أبناء البلدة الأمكانيهَ في التصرّف وتحديد الميزانّية، وتساءلوا 'كيف يمكن لمدير قسم في المجلس أن يتصرف بمسؤولية وينفّذ مهامه الاداريهَ ومطالب الناس إذ لا يملك أي سيطرة على الميزانية الخاصَة بقسمه؟'.

وأضافوا 'كيف يمكن لمدراء المدارس تحسين المناخ التعليمي في المدارس وهم لا يملكون أي سيطرة على الميزانّية؟ من هنا يبدأ النقص في المدارس. إذ تعاني مدارس يافهَ من نواقص عينيهَ في تجهيز الغرف الدراسية والحواسيب والمختبرات ووسائل النظافة'.

وأشار أعضاء المعارضة إلى أنه 'بحسب قرارات وزارهَ الداخلية فإنها تطلب المصادقة على ميزانيهَ المجالس والبلديات في بداية العام الجديد وتعطي لهم مهله زمنيهَ  أضافيهَ موعدها حتى نهاية شهر آذار،  في حال عدم المصادقة على الميزانية أو الاعتراض على بنودها'.

لكنهم اتهموا إدارة المجلس 'بعرض الميزانية فقط في شهر آذار مع نهاية المهلة الزمنية المحددة من وزاره الداخلية حتّى لا يتم الاعتراض عليها أو على بنود مركباتها وبالتالي عدم إجراء نقاش مهني وموضوعي حول الميزانية بحجه أنه لا يوجد الوقت الكافي لذلك . فيتم عرض الميزانية والمصادقة عليها خلال جلسهَ واحده مدّتها نصف ساعة فقط'.

ووقع على البيان أعضاء المجلس من المعارضة: ماهر خليليه، عبد الله غزالين، نبيل زعاتره وأحمد نعراني.

تعقيب مجلس يافة الناصرة المحلي

وفي هذا السياق عقب الناطق الإعلامي لمجلس يافة الناصرة المحلي عودة بشارات لـ'عرب 48': 'سنقوم بدراسة البيان مع الجهات المختصة وبحث القضايا المثارة فيه'.

التعليقات