حالة الطقس: تساقط أمطار ومنخفض جوي الثلاثاء

تتعرض البلاد منتصف الأسبوع إلى منخفض جوي عميق، ويكون الطقس يوم الاثنين والثلاثاء عاصفاً وتكون الرياح شديدة وتصل بعض هباتها الى 85 كم/ساعة أحياناً وخصوصاً يوم الثلاثاء.

حالة الطقس: تساقط أمطار ومنخفض جوي الثلاثاء

تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية

يتوقع الراصد الجوي أن  تنخفض درجات الحرارة، اليوم الأحد، ويتوقع تساقط أمطار محلية خفيفة في شمال البلاد والجليل، فيما تتعرض البلاد منتصف الأسبوع إلى منخفض جوي عميق، ويكون الطقس يوم الاثنين والثلاثاء عاصفاً وتكون الرياح شديدة وتصل بعض هباتها الى 85 كم/ساعة أحياناً وخصوصاً يوم الثلاثاء.

وتكون الأمطار متركزة يوم الاثنين على لبنان وسوريا بسبب تمركز المنخفض الجوي المناسب لهذه المناطق وتتساقط الثلوج في جبل الشيخ والجبال اللبنانية العالية جداً، بينما تكون فلسطين والبلاد خارج المنظومة المطرية بإستثناء مناطق الجليل والأعلى والشمال على الحدود اللبنانية.  

الأحد أمطار خفيفة

تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يتمركز سطحيا فوق تركيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكن الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا.هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الامطار فوق مناطق مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.  

الاثنين رياح قوية

تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ويتمركز سطحيا جنوب غرب تركيا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار فوق اجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، كما وتزداد نسبة الغبار في الأجواء، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

الثلاثاء مغبر

تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، ويكون الطقس غائما وعاصفا ومغبرا بوجه عام في كافة المناطق، وخلال ساعات المساء تتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط الامطار فوق المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية شديدة السرعة.

التعليقات