حالة الطقس: منخفض جوي" الدامون" وعاصفة ثلجية الخميس

في يوم الخميس ونهاية الأسبوع من المتوقع ان تتدفق المزيد من الرياح القطبية الباردة جداً نحو فلسطين وبلاد الشام.

حالة الطقس: منخفض جوي

بعد انحسار "شام" عاصفة ثلجية ومنخفض جوي الدامون

 بعد انحسار العاصفة 'شام' وتقلب أحوال الطقس، تتأثر البلاد منذ يوم الأربعاء بمنخفض جوي أطلق عليه اسم 'الدامون'، وتشير تقارير الراصد الجوي إلى أن البلاد ستتأثر بكتلة هوائية قطبية المنشأ اعتبارا من يوم الأربعاء القادم، بحيث تتدنى درجات الحرارة بشكل ملموس في مختلف المناطق في البلاد.

ومن المتوقع أن تتأثر دول الشرق الأوسط ومنطقة الشام بمقدمة هذا المنخفض البارد جدا الذي اطلق عليه طقس فلسطين إسم قرية الدامون المهجرة بحيث تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض من جديد يوم الأربعاء ويتحول الطقس ليصبح بارد جداً وتهطل الأمطار   في مختلف المناطق في الساعات الاولى من عُمر المنخفض .

وفي يوم الخميس ونهاية الأسبوع من المتوقع أن تتدفق المزيد من الرياح القطبية الباردة جداً نحو فلسطين وبلاد الشام، وتشير توقعات الراصد الجوي،أن التبريد الكبير المصاحب لهذا المنخفض سيتحول ليصبح ثلجياً  على المرتفعات العالية بشكل مبدئي وفقاً لآخر القراءات المستلمة في موقع طقس فلسطين.

 ويستمر تأثر البلاد بها يومي الخميس والجمعة على الأقل ، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسقط الثلوج لاحقا على الجبال وسط اجواء شديدة البرودة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ولكن أقل حدة مما تشير له  الخرائط الجوية في الاحتمال الأول يرافقها تساقط أمطار خفيفة وربما زخات ثلوج خفيفة.

الإثنين غائم جزئي وماطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية فوق بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا. 

الثلاثاء غائم جزئي

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية فوق بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

الأربعاء غائم جزئي وماطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

التعليقات