القائمة المشتركة: داعش تخدم الاستعمار والصهيونية

أدانت "القائمة المشتركة" (الجبهة، الإسلامية، التجمع، التغيير) في بيان خاصّ أصدرته، جريمة تنظيم "داعش" الإرهابي بحق 21 مواطن مصري. كما أدانت القائمة جميع جرائم الكراهية على أي خلفية، أيًا كانت هوية مرتكبيها وضحاياها،

القائمة المشتركة: داعش تخدم الاستعمار والصهيونية

أدانت 'القائمة المشتركة' (الجبهة، الإسلامية، التجمع، التغيير) في بيان خاصّ أصدرته، جريمة تنظيم 'داعش' الإرهابي بحق 21 مواطن مصري. كما أدانت القائمة جميع جرائم الكراهية على أي خلفية، أيًا كانت هوية مرتكبيها وضحاياها، بما فيها جريمة قتل ثلاثة من أصول عربية من عائلة واحدة في جامعة في شمال كارولاينا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهجمات كوبنهاجن.

ونظرًا لتتابع الجرائم الإرهابية والمشاهد الدموية لتنظيم 'داعش' تؤكد القائمة المشتركة على التالي: 'داعش' هو تنظيم مشبوه يتلفّع بالإسلام زورًا وبهتانا، حيث يقوم بجرائم وحشية ليست من الإسلام في شيء، بل إنها تؤدي إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين وتخدم الغرب الاستعماري والحركة الصهيونية ومشاريع الهيمنة على المنطقة، وتغذّي العنصرية والتحريض على العرب والمسلمين.

وتدعو القائمة المشتركة الشباب العربي بالذات في الداخل إلى عدم الاغترار بفكر وخطاب هذا التنظيم فقد تبين زيفه وتناقضه مع قيم ومبادئ الإسلام والإنسانية، من خلال جرائمه المتكررة ضد المسلمين أولا وضد أبناء الوطن الواحد الذين عاشوا سويا في وحدة وأخوة وتسامح منذ فجر الإسلام.

كما وتحذر القائمة المشتركة من سعي بعض الجهات، مدعومةً من أوساط سلطوية، إلى استغلال هذه الأحداث الدموية الذي يندى لها الجبين، لضرب وحدة نضال ومصير الجماهير العربية في وطنها.

وتؤكد القائمة المشتركة على جميع مركباتها، الجبهة الديمقراطية والحركة الإسلامية والتجمع الوطني الديمقراطي والعربية للتغيير على رفضها للنهج التكفيري والإقصائي بشكل عام خاصة بكل ما يتعلق بموضوع المساس بالرموز والمشاعر الدينيّة.

واختتمت القائمة بيانها بالقول 'إنّ هذه الجرائم والمشاهد الدموية تستدعي تعزيز الوحدة الوطنية وتحصين النسيج الاجتماعي للجماهير العربية، في مواجهة عدوّها المشترك والأساسي والمباشَر، ألا وهو الحركة الصهيونية وسياسات الاحتلال والعنصرية والفاشية'.

التعليقات