قلنسوة: نعاني من تردي الوضع في شارع "المشروع القطري"

الشارع يخدم حوالي 80% من المزارعين في قلنسوة، أوضاعه مزرية، صحيح أنه شارع ترابي، لكن يمكن ترميمه كما في البلدات اليهودية، للأسف الشديد الحديث يدور حول إهمال يدفع ثمنه الفلاحون.

قلنسوة: نعاني من تردي الوضع في شارع

قلنسوة.. تردي الوضع في شارع "المشروع القطري"

أعرب المزارع أحمد ياسين من مدينة قلنسوة عن استيائه الشديد من إهمال شركة 'مكوروت' للشارع في أراضي المزارعين في قلنسوة، وهو شارع المشروع القطري لتزويد مياه بحيرة طبريا لأراضي النقب.

وقال ياسين لـ'عرب 48' إن 'هذا الشارع يخدم حوالي 80% من المزارعين في قلنسوة، أوضاعه مزرية، صحيح أنه شارع ترابي، لكن يمكن ترميمه كما في البلدات اليهودية، للأسف الشديد الحديث يدور حول إهمال يدفع ثمنه الفلاحون فقط'.

وأضاف: 'الآن تزداد معاناتنا بسببه في ظل العواصف والأمطار، وتتضرر سياراتنا الخاصة بسبب أوضاع الشارع المتردية، الوضع أصبح لا يطاق ونحن لا نطالب سوى بحقنا الأساسي'.

'طالبنا وزير الزراعة التدخل والضغط على مكوروت لكن دون جدوى'

وتابع قائلا: 'توجهنا إلى شركة 'مكوروت' عدة مرات، وفي زيارة لوزير الزراعة وتطوير القرية لبلدية قلنسوة قمنا بطرح هذه المسألة على طاولة النقاش بينه وبين رئيس البلدية الشيخ عبد الباسط سلامة، طالبنا الوزير بالتدخل والضغط على 'مكوروت' لكن دون جدوى'.

واستطرد قائلا إن 'هذا الشارع يعتبر العامود الفقري بالنسبة لنا، نحن نرتاده كل يوم، نعتمد عليه كثيرا، يمكن تسميته شريان المزارعين في قلنسوة لأنه يؤدي إلى أراضي زراعية غربي المدينة، وعلى الجميع إيجاد حل لذلك'.

شركة 'مكوروت' تعقب

وعقبت الناطقة بلسان شركة 'مكوروت' عينات كيندرمان، على الموضوع قائلة إن 'مكوروت تعمل كل ما بوسعها للتسهيل على المزارعين، لكن الحديث يدور عن شارع عمل، هدفه تشغيلي، وهو يعتبر جزء من مشروع المياه القطري، دوافع هذا المشروع تزويد المياه وليس للمواصلات'.

التعليقات