تساقط الثلوج في الجولان والجليل الأعلى والقدس والخليل

أدت الأحوال الجوية العاصفة والماطرة والباردة إلى تساقط الثلوج، خلال ساعات الليل الفائت وصباح اليوم، ووصلت إلى ارتفاع عشرات السنتمترات في منطقة القدس والخليل والجولان والجليل الأعلى. كما تساقطت الثلوج في جبال الكرمل والجلبوع

تساقط الثلوج في الجولان والجليل الأعلى والقدس والخليل

ثلوج في منطقة القدس

أدت الأحوال الجوية العاصفة والماطرة والباردة إلى تساقط الثلوج، خلال ساعات الليل الفائت وصباح اليوم، ووصلت إلى ارتفاع عشرات السنتمترات في منطقة القدس والخليل والجولان والجليل الأعلى. كما تساقطت الثلوج في جبال الكرمل والجلبوع.

وتشير التقارير بشأن تساقط الثلوج، إلى أنها في القدس وصلت إلى 25 سنتمترا، وفي الجولان 30 سنتمترا، وفي صفد 30 – 40 سنتمترا، وفي الجليل الغربي تراوحت ما بين 2 إلى 5 سنتمترات.

كما تساقطت كميات قليلة من الثلوج في منطقة المركز وبئر السبع.

وأدت الأحوال الجوية إلى تعطيل الدراسة في عدة مواقع، وخاصة في الجنوب ومنطقة القدس، وجبال الكرمل (الدالية وعسفيا)، وفي الشمال، خاصة في ترشيحا وفسوطة والجش ومعليا، وكذلك في الناصرة وغيرها.

وتسببت أيضا بإغلاق عدد من الشوارع وتعطيل المواصلات العامة خاصة في داخل القدس ومنها وإليها، كما أغقلت مداخل صفد. ومن بين الشوارع التي أغلقت الأرقام: 1، 443، 375، 395، 98، 91، 978، 99، 89، 866، 854، 899، 90.

ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم ماطرا وباردا وعاصفا في كافة أنحاء البلاد، ويخشى من حصول فيضانات.

كما يتوقع أن يستمر تساقط الثلوج في جبال الشما والمركز والجنوب حتى ساعات ظهر اليوم. ويتوقع أن تهطل أمطار غزيرة خلال ساعات الليل (الجمعة – السبت)، ويكون البحر مائجا، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 – 6 أمتار.

أما درجات الحرارة المتوقع لنهار اليوم والليلة، فهي كالتالي: الجولان 4 إلى (-1) إلى 4، صفد 3 إلى  (-1)، طبرية 11 إلى 3، الناصرة 8 إلى 2، حيفا 10 إلى 4، يافا 10 إلى 6، القدس 3 إلى صفر، عسقلان 11 إلى 7، بئر السبع 10 إلى 4، أم رشرش (إيلات) 15 إلى 7.

ويوم غد، السبت، يتوقع أن يستمر تساقط الأمطار حتى ساعات الظهر في الشمال والمركز والجنوب. ويحتمل أن تتساقط الثلوج على جبال الشمال في ساعات صباح الغد.

يتوقع أن يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة نهار الأحد، كما يطرأ ارتفاع آخر يوم الاثنين.

التعليقات