جت: 2 مليون شيكل لمجمع النفايات الصلبة

كما تقرر إقامة حديقة بيئية بيولوجية بقيمة 120 ألف شيكل.

 جت: 2 مليون شيكل لمجمع النفايات الصلبة

مجلس جت هو الوحيد الذي حظي بهذا المشروع في المجتمع العربي.

أعلن  المجلس المحلي في جت المثلث، عن إقامة مجمع للنفايات الصلبة، حيث تم رصد ميزانية اولية بقيمة 2 مليون شيكل، كما تقرر إقامة حديقة بيئية بيولوجية بقيمة 120 ألف شيكل.

وتأتي هذه المشاريع في سياق مشروع فصل النفايات الصلبة عن الرطبة الذي نفذ بالقرية بتمويل من وزارة البيئة التي رصدت ميزانية بقيمة  مليون و 600 ألف شيكل، حيث حقق قسم الصحة والبيئة في المجلس المثلث نجاحا كبيرا في المشروع الذي نفذ خلال العام 2014.

واثنت الجهات المسئولة على مسيرة العمل التي ساهمت في رفع والوعي والإرشاد وتعزيز الانتماء والعطاء للقرية، لا سيما أن مجلس جت هو الوحيد الذي حظي بهذا المشروع في المجتمع العربي.

وعلى ضوء هذا الانجاز عقد في القرية اجتماعا حضره، رئيس المجلس خالد غرة، مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي، مدير مكتب حماية البيئة في لواء حيفا، شلومو كاتس يرافقه  من الشرطة الخضراء، عبد محاميد والدكتور عبد سيراتي.

وأشار كاتس  إلى النجاح الذي لمسه في قرية جت منذ بداية اخراج المشروع الى حيز التنفيذ، مؤكدا أن المشروع سيستمر حتى 30-6-2015 من أجل مشروع تطبيق فصل النفايات الصلبة عن الرطبة في جميع الأحياء السكنية في القرية.

  وتقرر ايضا إقامة حديقة بيئية بيولوجية بقيمة 120 ألف شيكل الممولة من قبل وزارة البيئة وتخصيص أرض لإقامة المشروع عليها، والعمل على تجهيز المدارس لتكون مدارس خضراء بموجب تعليمات وزارة حماية البيئة، وإقامة مجمع نفايات صلبة لجت بقيمة 2 مليون شيكل، توزيع حاويات في مراكز متعددة في جت المعدة للأوراق، والقناني الفارغة.

وتم الاتفاق على رصد وتخصيص ميزانية بقيمة 2 مليون شيكل، من منطلق أن جت تعتبر متقدمة على المستوى القطري في موضوع تطوير برامج الصحة والبيئة.

وقال رئيس مجلس جت، خالد غرة: 'مشاريع حماية البيئة والصحة مستمرة على قدم وساق، وقد بذلنا كل ما بوسعنا لإنجاحها حتى نحقق الاهداف المرجوة، وقد تخطينا كل الصعوبات التي واجهتنا كي نحصل على نتائج جيدة التي ساعدتنا وبشكل كبير على رفع الوعي والإرشاد في موضوع فصل النفايات والحفاظ على البيئة'.

 

التعليقات