شجار في طرعان وانفجار في حيفا ورصاص بالمغار

وأتي اتساع مظاهر العنف رغم إدراج العديد من البلدات العربية ضمن مشروع ما يسمى مدينة بلا عنف وافتتاح مقرات للشرطة.

شجار في طرعان وانفجار في حيفا ورصاص بالمغار

تقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة.

في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة، تسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات أسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، حيث شهدت مدينة حيفا حادث انفجار بمقصف، وفي طرعان شجار عائلي يسفر عن إصابات واعتقالات، بينما في المغار سجل حادث  إطلاق رصاص صوب منزل مواطن.

ويأتي اتساع مظاهر العنف رغم إدراج العديد من البلدات العربية ضمن مشروع ما يسمى 'مدينة بلا عنف' وافتتاح مقرات للشرطة، إذ تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة.

وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي.

 شجار عائلي في طرعان يخلف جرحى واعتقالات

في قرية طرعان نشب شجار عائلي أسفر عن جرح أربعة أشخاص بجراح طفيفة نقلوا على إثرها للمستشفى للعلاج، فيما قامت الشرطة باعتقال أربعة أشخاص من القرية بشبهة ضلوعهم في الشجار،

 حيفا: جراح خطيرة لطفلة بتفجير مقصف واعتقال مشتبه

إلى ذلك تواصل شرطة حيفا التحقيق في ملابسات حادث الانفجار في مقصف الذي وقع مساء أمس في شارع حسن شكري في مدينة حيفا، وأسفر الانفجار عن إصابة طفلة(10 أعوام) بجراح وصفقت بالخطيرة فيما أصيب شقيقها بجراح متوسطة.

وعقب الحادث والتحقيقات الميدانية لقسم المعهد الجنائي، اعتقل شاب عربي (29 عاما) بشبهة ضلوعه في الحادث، وتم عرضه اليوم على المحكمة التي مددت اعتقاله حتى الجمعة بحسب طلب الشرطة، حيث ترجح الشرطة أن خلفية الحادث جنائية، وتواصل التحقيق إذ ما نجم الانفجار  إلقاء قنبلة صوب المقصف أو نتيجة لتسريب متعمد للغاز غدى لانفجار اسطوانة الغاز.

إطلاق رصاص صوب منزل مواطن بالمغار

وفي قرية المغار اعتقلت شرطة لواء الجليل، اليوم الثلاثاء، شاب في العشرينيات من عمره وذلك بشبهة ضلوعه في حادث إطلاق رصاص صوب منزل بالقرية.

 وأفادت الشرطة أنها تلقت بلاغا عن منتصف الليل عن حادث لإطلاق رصاص في قرية المغار، وفور وصول الدوريات للقرية أتضح أنه تم استهداف منزل مواطن بالرصاص دون وقوع إصابات وتسجيل خسائر طفيفة، حيث تم اعتقال شاب بشبهة الضلوع الذي لم تحدد خلفيته بعد.

التعليقات