تواصل التحضيرات لمسيرة العودة الـ18 في الحدثة

عقدت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، اجتماعا في مدينة طمرة، لمواصلة التنسيق والإعداد لإحياء ذكرى النكبة .

تواصل التحضيرات لمسيرة العودة الـ18 في الحدثة

سيتم تنظيم جولة جماعية على أراضي قرية الحدثة

عقدت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، اجتماعا في مدينة طمرة، لمواصلة التنسيق والإعداد لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية من خلال مسيرة العودة الثامنة عشرة والمزمع تنظيمها على أراضي قرية الحدثة المهجرة، في قضاء طبريا، في شهر نيسان المقبل.

وقد حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين وحشد من أهالي قرية الحدثة ولفيف من الكتّاب والأدباء والفنّانين ومناصري حقّ العودة، حيث تمّ التداول بشأن التحضيرات والخطوات الواجب تنظيمها واتّخاذها بهدف تنظيم المسيرة والمهرجان بما يليق بهذا الحدث، وبترسيخ الذاكرة الفلسطينية والحضور الراسخ لقرانا المهجرة.

وتناول المتحدثون الاستعدادات لتنظيم المسيرة وتشكيل لجان العمل المختلفة، لتكليفها مهام التحضير والتحشيد لإنجاح المسيرة. وبعد استعراض المهام المختلفة، تمّ الإعلان عن تشكيل اللجنة الشعبية لمسيرة الحدثة من كافة الحضور، وتوجيه دعوة مفتوحة لتوسيعها وضم ممثلي الأحزاب والمؤسسات والجمعيات التي لم تتمكّن من الحضور لهذا الاجتماع ..

كما تمّ تعيين لجنة مختصة للقيام بكافة الإجراءات المطلوبة لتنظيم المسيرة وتعيين مسارها وموقع إقامة المهرجان النهائي على أراضي الحدثة. كما وتم تشكيل لجنة إعلامية يدخل في باب صلاحياتها مناقشة كل المقترحات بشأن النشاطات المرافقة للمسيرة وبرنامج المهرجان الخطابي والفني الملتزم.

وقررت اللجنة مواصلة الانعقاد الدائم كل يوم جمعة لمتابعة التحضيرات والعمل المتواصل حتى انتهاء المسيرة. وستعقد اللجنة اجتماعا آخر يوم الجمعة القادم في مكان سيحدّد لاحقا في مدينة طمرة. كما سيتم تنظيم جولة جماعية يوم السبت القادم على أراضي قرية الحدثة، بهدف معاينة الأماكن المناسبة ووضع خطّة مفصّلة من قبل مهندسي الجمعية وأبناء الحدثة. وفي مساء اليوم نفسه ستجتمع اللجنة الإعلامية المكلفة برسم خطة إعلامية ووضع البرنامج الفني الملتزم، في بيت مركّز اللجنة، الصحفي وليد ياسين في مدينة شفاعمرو.

التعليقات