اللد: حادثتا إطلاق رصاص بغضون 24 ساعة تخلف ثلاثة جرحى

يعيش السكان في البلدات العربية حالة من القلق والتوتر، وذلك في أعقاب مواصلة جرائم القتل واتساع مظاهر العنف.

اللد: حادثتا إطلاق رصاص بغضون 24 ساعة تخلف ثلاثة جرحى

الشرطة تتقاعس في التحقيق بـ42 جريمة قتل في المجتمع العربي

يتواصل مسلسل العنف والجريمة في المجتمع العربي، ووسط تقاعس الشرطة وغياب سلطة القانون سجل في مدينة اللد، اليوم الاثنين، حادث إطلاق رصاص أصيب خلاله شاب بجراح وصفت بالخطيرة، ويعتبر ذلك الحادث الثاني الذي يسجل بغضون 24 ساعة.

جراح خطيرة لشاب بإطلاق رصاص

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد تلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن شاب جريح في منطقة شارع 'جولومب' في مدينة اللد، وأتضح للطاقم أن الحديث يدور عن إطلاق حادث رصاص وعلى الفور قدمت للجريح الإسعافات الأولية ونقل على وجه السرعة إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

بالمقابل، تبليغ الشرطة التي وصلت للمكان وشرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث ورجحت أن الخلفية جنائية، حيث أوضحت أن مجهول تعرض للشاب وأطلق الرصاص وأصابه في القسم العلوي من جسمه وتسبب له بجراح خطيرة.

إصابة شابان بإطلاق رصاص

 يذكر أن حادث إطلاق رصاص سجل أمس الأحد، في اللد، حيث قام مجهول بأطلاق الرصاص على شابين عربيين ما أدى إلى أصابتهما بجراح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة أحيلا عقبها إلى المستشفى للعلاج، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث دون تنفيذ أي اعتقالات.

الشرطة تتقاعس في التحقيق بـ42 جريمة قتل في المجتمع العربي

ويعيش السكان في البلدات العربية حالة من القلق والتوتر، وذلك في أعقاب مواصلة جرائم القتل واتساع مظاهر العنف، فمنذ مطلع  العام الحالي 2015 سجلت تسع جرائم قتل، فيما أشارت إحصائيات عام 2014  إلى أن 59 شخصا قتلوا في حوادث إطلاق رصاص، ولم تقدم لوائح اتهام في 33 منها أي أن القاتل ما زال حرا طليقا.

ويستدل من الاحصائيات أن 33 جريمة سجلت في العام الماضي لم تنجح الشرطة في فك رموزها، وكذلك الأمر بالنسبة للتسع جرائم التي سجلت منذ مطلع العام الحالي.

وتسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات اسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة.

 

التعليقات