أسرى الداخل يعانون ظروف مزرية بالعزل

تواصل مفوضية السجون الإسرائيلية التضييق على الأسرى من عرب الداخل، إذ يشكو الأسرى من ظروف اعتقال مزرية وقيام إدارة السجون نقلهم السريع بين المعتقلات فيما يعاني بعضهم من العزل.

أسرى الداخل يعانون ظروف مزرية بالعزل

فرض على الأسرى المعزولين في السجن ظروفا اعتقاليه صعبة

 تواصل مفوضية السجون الإسرائيلية التضييق على الأسرى من عرب الداخل، إذ يشكو الأسرى من ظروف اعتقال مزرية  وقيام إدارة السجون نقلهم السريع بين المعتقلات فيما يعاني بعضهم من العزل.

ويشكو الأسرى المعزولين في سجن مجدو ظروف اعتقاليه صعبةـ حيث يبلغ عدد الأسرى المعزولين في سجن مجدو تسعة أسرى من بينهم الأسير مراد نمر المعزول منذ عامين والأسير عماد سرحان الذي يقبع في زنازين العزل منذ سبع سنوات.

إجبارهم على الزيارة وهم مقيدين الأيدي والأرجل

وأفاد المحامي عز الدين جبارين مدير الوحدة القانونية في مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني  بأن ادارة سجن مجدو  تفرض على الأسرى المعزولين  في السجن ظروفا اعتقاليه صعبة كان آخرها  إجبارهم على الزيارة وهم مقيدين الأيدي والأرجل .

وخلال زيارته للأسيرين المعزولين عماد سرحان (36عاما) ابن مدينا حيفا والأسير مراد نمر من  مدينة القدس، أكد جبارين  تردي الاوضاع المعيشية في العزل حيث يوجد نقص كبير في المواد التنظيفية التي يحتاجها الأسرى في حياتهم اليومية الأمر الذي اعتبره المحامي جبارين خرقا للقوانين التي تفرض على إدارة السجن توفير المواد الصحية اللازمة للأسرى.

وبين  جبارين بأن المؤسسة سوف تتابع هذا الأمر قانونيا مشيرا إلى أن تقييد الأسرى خلال الزيارة هو أمر غير قانوني وغير إنساني ويجب على إدارة السجن وقف هذه الإجراءات التعسفية بحق الأسرى المعزولين فورا.

التعليقات